أحوال البلد

الحسكة: السيطرة على حريق الأقطان ومنع انتقاله إلى أكداس الشعير


الاعلام تايم - الحسكة

 

أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي "أن فرق فوج إطفاء الحسكة والدفاع المدني والعاملين في عدد من الدوائر الخدمية بالمحافظة سيطروا اليوم الجمعة، على الحريق الذي نشب في مخازن الأقطان بمركز المدينة الرياضية نتيجة عمل تخريبي من قبل التنظيمات الإرهابية واستطاعوا أن يعزلوا الحريق ويمنعوا انتقاله إلى أكداس الشعير التابعة لفرع أعلاف الحسكة".


وأشار محافظ الحسكة خلال جولة قام بها اليوم على المدينة الرياضية إلى أن الكمية التي احترقت من مادة القطن تقدر بنحو 8400 طن فيما لم تتعرض أي كمية من مادة الشعير المخزنة بجوار القطن لأي ضرر والتي تقدر بنحو 20 ألف طن حيث تم استنفار جميع الجهات المعنية بما تملكه من آليات هندسية وسيارات وأجهزة إطفاء في المدينة لإطفاء الحريق ومنعه من الوصول إلى مادة الشعير.


كما بين المهندس ياسر السيد علي مدير فرع الأعلاف "أن الفرع قام بمؤازرة العاملين في موقع الحريق بنحو 100 عامل لمنع انتقال الحريق من القطن المشتعل إلى الشعير على الرغم من قرب المسافة بينهما".


بدوره أوضح قائد فوج إطفاء الحسكة الرائد جهاد حميدو أن عمليات السيطرة على الحريق استمرت حتى ساعات الفجر الأولى حيث تم عزل أكداس القطن المحترقة عن الكميات المتبقية وعن مخازن مادة الشعير عبر إطفاء النيران بشكل مباشر وتبريد الأرض التي تحيط بها وإنشاء ساتر ترابي عازل لمنع انتشارها.


وأشار المهندس عطا الله نجم مدير محلج الحسكة إلى أن المخزن في المدينة الرياضية من مادة القطن المنتج من الموسم الماضي بلغ 8600 طن احترق منها 8400 طن وبقي نحو 200 طن حيث بدأ الحريق الساعة 3 من عصر يوم أمس من الجهة الشمالية الغربية من المدينة الرياضية وبسبب شدة الرياح انتشر الحريق بسرعة كبيرة بين أكداس القطن.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=37038