نافذة على الصحافة

حاخام جيش الاحتلال: مسموح اغتصاب النساء العربيات


الإعلام تايم -من الصحافة

كشفت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الاسرائيلية النقاب  أنّ جيش الاحتلال الإسرائيليّ، قام يوم الاثنين، بتعيين الجنرال احتياط ايال كرييم رئيس دائرة الحاخامية في الجيش سابقًا والقائد السابق لوحدة النخبة في لواء المظليين في منصب الحاخام الرئيسي له، خلفًا للحاخام الحالي رافي بيرتس، الذي سيُنهي فترة ستة أعوام في منصبه.

وتابعت الصحيفة قائلةً إنّه أعلن هذا التعيين في نهاية بحث أجراه رئيس أركان الاحتلال، الجنرال غادي ايزنكوط، وانتهى بتعيين الحاخام الجديد و15 ضابطًا آخر تمّ ترقيتهم إلى رتبة عقيد.

وبحسب الصحيفة، سبق للحاخام الجديد أنْ أثار عاصفة في "إسرائيل" حين سمح وأفتى قبل سنوات لقوات الاحتلال بإمكانية اغتصاب غير اليهوديات في أثناء الحرب.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ الجيش الإسرائيليّ حاول حينها التخفيف من حدّة أقوال هذا الحاخام بدعوى أنّها أُخرجت من سياقها دون أنْ يجري فهم عمقها كما زعم الناطق الرسميّ بلسان الجيش ، ولم تُتخذ ضدّ الحاخام العنصريّ أيّ إجراءات تأديبيّة أو أخرى.

جدير بالذكر، أنّ اثنين من كبار الحاخامات في إسرائيل أصدرا سابقًا كتابًا جاء تحت عنوان: شريعة الملك”، وهو كتاب دينيّ، يُحلل ويبيح قتل العرب والفلسطينيين رجالاً ونساءً وأطفالاً ورُضّعًا، وناشروه اقترحوا منح مؤلفيه الاثنين جائزة إسرائيل للأمن، وعلى الرغم من خطورة التحريض الذي شمله الكتاب، لم تتخّذ سلطات الاحتلال الإسرائيليّة أيّ إجراء ضدّ المؤلفين الاثنين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=36981