نافذة عالمية

مقتل 5 من الشرطة الأمريكية برصاص محتجين في تكساس


الاعلام تايم - واشنطن

قتل خمسة من أفراد الشرطة الأمريكية بينهم ضابط وأصيب سبعة آخرون ومدني بجروح خلال مظاهرة احتجاجية بمدينة دالاس الأمريكية على مقتل شابين من أصول افريقية في وقت سابق ما أدى الى احياء الاحتجاجات الشعبية على عنصرية الشرطة الاتحادية الأمريكية.

 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤءولين في الشرطة قولهم إن “مشتبها به اشتبكت معه الشرطة في وقت مبكر اليوم ابلغ الشرطيين الذين تفاوضوا معه بانه زرع قنابل في كل مكان في وسط تكساس” حيث ارتفعت حصيلة قتلى الشرطة الى خمسة جراء اطلاق القناصة الرصاص وتبادل لإطلاق النار.

 

وكانت حصيلة سابقة أفادت بمقتل اربعة من افراد الشرطة الامريكية وإصابة 11 اخرين خلال المظاهرة.

 

ووصفت شرطة دالاس على موقعها على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر ما جرى خلال هذه الاحتجاجات بأنه “بالغ الصعوبة” معربة عن الحزن لوفاة شرطي خامس واصابة سبعة اخرين بجروح حال ثلاثة منهم خطيرة.

 

وقال رئيس شرطة دالاس ديفيد براون إن “المشتبه به الذي تم التفاوض معه والذي تبادل اطلاق النار معنا توعد الشرطة بأن نهايتها قادمة وبأن هناك قنابل مزروعة في كل مكان وسط المدينة” مضيفا “لذلك نتوخى الحذر في تحركاتنا.

 

بدورها فرضت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية قيودا على الطيران فوق وسط مدينة دالاس بعد اطلاق النار على الشرطة ومقتل واصابة عدد من أفرادها.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=36801