نافذة عالمية

بيسكوف: تركيا ودول أوروبا تتجاهل التحذيرات الروسية


الإعلام تايم - دولي 

أكد المتحدث الصحفي باسم الكرملين "ديميتري بيسكوف" أن التحذيرات الروسية المتواصلة لتركيا ودول الاتحاد الأوروبي بشأن اختباء إرهابيين على أراضيها كانت تقابل في أغلب الأحيان بالتجاهل.

 

وفي حديث للصحفيين نقلته وكالة سبوتنيك قال بيسكوف "على مدى سنوات عديدة سلم الجانب الروسي معلومات عبر قنوات وأجهزة متنوعة إلى زملائنا في تركيا والاتحاد الأوروبي بشأن وجود مشتبه بهم بالإرهاب يسعون للانضمام إلى مجموعات إرهابية وهم مختبئون على الأراضي التركية وعدد من الدول الأوروبية"، مضيفاً أن هذه الإشارات من جانبنا كانت في أغلب الأحيان لا تقابل بالاهتمام الملائم أو أي نوع من ردود الفعل من زملائنا في هذه الدول ولسوء الحظ فإن التقارير بشأن تورط مواطنين روس في الهجوم على مطار اسطنبول قد يكون نتيجة لهذا التجاهل".

 

وقال "بحسب علمي لا توجد معلومات مؤكدة يمكن التعويل عليها حول تورط محتمل لمواطنين من روسيا في تنظيم هجمات اسطنبول" مضيفاً"أن روسيا كانت ولا تزال تدعو للتعاون بأكبر قدر ممكن في مجال مكافحة الإرهاب، فهذا الخطر يهددنا جميعا ولا يمكن لأن دولة مواجهته وحدها".

 

وفي سياق آخر أشار بيسكوف إلى أن الكرملين يراقب عن كثب الوضع في جمهورية أبخازيا ويعتبره قضية مهمة ومركز اهتمام لدى موسكو ويعول على أنه ستتم تسوية كل المسائل هناك عبر الحوار السياسي والسبل الدستورية حصراً .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=36771