أحوال البلد

الرئيس الأسد يتلقى عدداً من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك


الاعلام تايم - دمشق

تلقى السيد الرئيس بشار الأسد عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

 

وعبر وزير الأوقاف الدكتور محمد عبدالستار السيد في برقية تهنئة للرئيس الأسد عن أسمى آيات التهاني والتبريك بعيد الفطر باسمه وباسم العلماء والخطباء والدعاة والداعيات والعاملين في وزارة الأوقاف ومؤسساتها الدعوية.

 

وأمل الوزير السيد أن ينصر الله سورية على أعدائها ويرحم شهداءها الأبرار الذين طالتهم يد الغدر من التكفيريين الوهابيين والمرتزقة المأجورين الذين باعوا ضميرهم لأعداء العروبة والإسلام وخرقوا اتفاق وقف الأعمال القتالية و”ضربوا عرض الحائط بكل القرارات والأعراف الدولية وزجوا بأكبر قدر ممكن من الإرهابيين عبر البوابة التركية والتمويل السعودي”.

 

وأشار وزير الأوقاف “إلى لقاء الرئيس الأسد مع وفد من كبار علماء الدين الإسلامي والدفع المعنوي الذي تلقاه العلماء من ثقته بالنصر وتوجيهه للدور الذي تقوم به المؤسسة الدينية في الأزمة التي تواجهها البلاد والتركيز على الدور المنوط بعلماء ورجال الدين في رفع مستوى الوعي بهدف حماية الدين الإسلامي والمجتمع من الأخطار التي تهدده مثل التطرف والغلو”.

 

كما تلقى الرئيس الأسد بهذه المناسبة برقية تهنئة من وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد أعرب فيها باسمه وباسم مجلس القضاء الأعلى وجميع القضاة ومحامي الدولة والعاملين في وزارة العدل عن أصدق التهاني بمناسبة عيد الفطر وعن أمله بأن يعم السلام والأمن ربوع الوطن ويندحر الإرهاب ومن يقف خلفه من دعاة التكفير والفتنة.

 

وأمل الوزير الأحمد أن يكون عاما حافلا بالنصر على كل قوى الظلام والجهل والتخلف وبمزيد من الازدهار والتطور لسورية متمنيا الرحمة للشهداء الذين رووا بدمائهم تراب الوطن لترتسم رايات النصر مؤكدا أن “قضاة سورية سيبقون دعاة الحق الساهرين على احترام القانون وتطبيقه وملاذ الجميع في حماية حقوقهم وحرياتهم وأموالهم وعلى مسافة واحدة من الجميع”.

 

وتلقى الرئيس الأسد برقية تهنئة من رئيس مجلس الإفتاء الأعلى المفتي العام للجمهورية سماحة الدكتور أحمد بدرالدين حسون قدم فيها باسمه وباسم العاملين في إدارة الافتاء العام والتدريس الديني التهنئة الصادقة للشعب والجيش الذي يحقق النصر تلو الآخر على كل الانجازات التي انطلقت فكريا وعمليا وامنيا وعسكريا لتضمد الجراح وتعيد البناء.

 

ورأى سماحة المفتي “أن سورية تمضي نحو نهار مشرق بفضل قيادتها وشعبها وتتابع المسيرة بكل جدارة ترمم وتبني وتخطط وتنفذ كل ما فيه صلاح العباد وسيادة البلاد” معتبرا “أن عيد هذا العام بما فيه من تجديد الدماء في حركة الشورى بمجلس الشعب وديمومة التنفيذ بمجلس الوزراء يحمل بشائر خير للشعب الذي صبر وصمد وبذل الغالي والنفيس من دماء شهدائه الأبرار”.

 

وتلقى الرئيس الأسد برقية تهنئة من القاضي الشرعي الأول بدمشق محمود المعراوي عبر فيها عن أخلص التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر سائلا المولى سبحانه وتعالى “أن يعيده على الرئيس الأسد وأفراد أسرته الكريمة وعلى الأمة العربية والإسلامية بالعزة والنصر”.

 

وكان القاضي المعراوي أعلن مساء أمس الاثنين أن غدا الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=36741