نافذة على الصحافة

تحذير أمريكي للكويت من عمل إرهابي


الإعلام تايم- عربي

أكدت صحيفة "السياسة" الكويتية، أن جهاز المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه) حذر الكويت من احتمال وقوع اعتداء إرهابي على أحد المواقع الحساسة في الكويت خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

 

ونقلت صحيفة السياسة عن مصادر أمنية أن أجهزة سيادية في الكويت تلقت الرسالة التي لم تكشف عن فحواها وتفاصيلها، إنما عُلم أن أجهزة الأمن الكويتية بادرت فور تلقيها إلى رفع درجة الاستعداد والجهوزية واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتأمين الحقول والمصافي النفطية.

 

وأشارت الصحيفة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين مطار الكويت الدولي من خلال التعاقد مع شركة بريطانية متخصصة، فضلاً عن تكثيف الحضور الأمني في المطار نفسه وعلى الطرق المفضية إليه.

 

وفي هذا السياق أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الأحد 3 حزيران، أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من توجيه 3 ضربات استباقية داخل البلاد وخارجها وضبط عناصر إرهابية تنتمي لتنظيم "داعش" الإرهابي.

 

وأفادت الداخلية الكويتية بأن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من ضبط المتهم الإرهابي طلال نايف رجا، يحمل الجنسية الكويتية ومن مواليد 1998، قبل تنفيذ عمليات إرهابية والذي أدلى باعترافات تفصيلية واعترف بمبايعته تنظيم "داعش" الإرهابي وتلقيه تعليمات من أحد قياديي التنظيم بالخارج، وعقده العزم على تنفيذ عملية إرهابية أواخر شهر رمضان أو أوائل عيد الفطر.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=36674