الحدث السياسي

عمليات مكثفة في ريف دمشق وسيارة مفخخة في دركوش


شهد ريف دمشق أمس الأربعاء سلسة من العمليات العسكرية التي استهدفت الإرهابيين وتجمعاتهم في مناطق متفرقة من الريف الدمشقي، ما أسفر عن مقتل العشرات من الإرهابيين التابعين لما يسمى الجبهة الإسلامية، في غرب مدينة عدرا العمالية وبين معملي سار وأومو للمنظفات في المدينة، بينهم اثنان من متزعمي المجموعات الإرهابية، في حين قامت وحدات أخرى بتدمير عدد من السيارات المحملة بالذخيرة والأسلحة في دوما.

أما في أحياء جوبر ومنطقة العلالي وجنوب شرق مقام السيدة سكينة بمدينة داريا، فقد قتل العشرات من إرهابيي جبهة النصرة على يد الجيش، كما تم ضبط سيارة محملة بالذخيرة وأجهزة اتصال لاسلكية فى منطقة جديدة الشيباني.

في الريف الغربي أوقعت وحدة عسكرية أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين في مدينة الزبداني ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

على صعيد متصل تم القضاء على العديد من المجموعات الإرهابية المسلحة، معظم أفرادها من الجنسيات السعودية والمغربية والأردنية والجزائرية في قرية كنصفرة في جبل الزاوية بريف إدلب، وتدمير العديد من الأسلحة والذخيرة.

وعرف من بين القتلى الأردنيان هزاع أحمد خزامة وأصيج خزامة والجزائريين بدري محمد عويدات وبرهان أحمد البج والسعودي خطاب خير الدليمي والمغربي سلوم محمد عقل.

الى ذلك انفجرت في بلدة دركوش القريبة من جسر الشغور صباح اليوم الخميس، سيارة مفخخة على أحد مداخل البلدة من الناحية الشرقية الجنوبية ( الطريق الي يؤدي الى قرية الحمامة )، ما أدى إلى لتدمير محطة مياه الشرب بالكامل، بالاضافة لتهدم منزل بالقرب من مكان الانفجار، وإصابة طفلة صغيرة و العامل الموجود في المحطة اصابة بليغة وتم إسعافهم الى المشفى .

في حلب تصدت الجهات المختصة لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على الأهالي في المناطق الآمنة في محيط العقبة وفندق الكارلتون وأوقعت العديد من أفرادها بين قتيل ومصاب.

أما في حمص قتل 34 إرهابياً وأصيب آخرين في قريتي خربة حمام وبيت الآغا، إضافة إلى تدمير سيارات مزودة برشاشات ثقيلة في مزرعة الحسواني وسيارة دفع رباعي محملة بالذخيرة بمن فيها من إرهابيين في مثلث النعيمات بريف القصير.

كما صرح مصدر عسكري أنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال محاولتهم الاعتداء على نقطة عسكرية جنوب غرب غباغب بريف درعا، في حين تم تدمير مقارلمجموعات إرهابية مسلحة في بلدتي الشيخ مسكين وداعل والقضاء على العديد من أفرادها بعضهم من الجنسيتين السعودية والأردنية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=3627