نافذة عالمية

إسقاط طائرة استطلاع للعدو الاسرائيلي في غزة


أكدت مصادرأمنية فلسطينية أن المقاومة الفلسطينية استولت على طائرة استطلاع سقطت أمس الأحد شرق جباليا شمال قطاع غزة، مضيفة أن "الطائرة لونها أبيض ومن نوع كاسبر، وهي طائرة استكشافية وليست حاملة للصواريخ".

من جهتها كتائب عزالدين القسام أكدت عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر "مسؤوليتها عن إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية"، فيما نقلت صحيفة الاحتلال "يديعوت أحرونوت" عن الناطق باسم جيش العدوالإسرائيلي أن"طائرة استطلاع من طراز (فارس السماء) سقطت داخل حدود قطاع غزة نتيجة إصابتها بخلل فني" مشيراً إلى أن "التحقيق جارلمعرفة حيثيات تحطم الطائرة".

على صعيد آخرأعلنت منظمة "السلام الآن" المناهضة للاستيطان، أن الاحتلال طرح عطاءات لبناء 1,859 وحدة سكنية استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية قبيل زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الأميركي جون كيري.

وقالت "السلام الآن" لوكالة (فرانس برس) إنه سيتم طرح عطاءات لبناء 1,031 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة و 828 في القدس الشرقية المحتلة، وأن مقدمي العروض الناجحة سيكونون قادرين على البدء في البناء قريباً.

من جهته طالب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الفلسطينيين بالتنازل عن حق العودة للاجئين الفلسطينيين ومطالبهم الوطنية الأخرى، وبالاعتراف بحق اليهود في إقامة دولة.
وقال نتنياهو في مستهل اجتماع حكومته الأسبوعي أمس الأحد إنه لكي يتحقق السلام بيننا وبين الفلسطينيين، يجب عليهم أن يعترفوا بحق الشعب اليهودي بدولة قومية خاصة به، ومغزى ذلك هو أنه يجب عليهم أن يقروا في إطار التسوية النهائية بشطب مطالباتهم الوطنية، بما في ذلك (حق العودة) أو أي مطالبة وطنية أخرى من الكيان الاسرائيلي .  

 



 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=361