نافذة على الصحافة

فضيحة جديدة تكشف دعم النظام التركي الإرهاب


الإعلام تايم - صحافة

ذكرت صحيفة "بيرجون" التركية، أن سلطات النظام التركي أفرجت عام 2014 عن 3إرهابيين من " تنظيم داعش "رغم إدانتهم بارتكاب جرائم قتل في سورية ووجود أدلة ووثائق تؤكد انتماءهم " للتنظيم "،  وذلك بناء على تقرير قدمه جهاز المخابرات التركي.


وقالت الصحيفة "إن  أحد الإرهابين  مخطط التفجير الإرهابي الذي استهدف مظاهرة سلمية بالعاصمة التركية أنقرة في 10 تشرين الأول عام 2015 ، كان بين المجموعة الإرهابية التي ارتكبت جريمة قتل بحق أحد المدنيين في سورية، حيث ضبط قرص صلب معه يحتوي على مقاطع فيديو تظهر ارتكابهم الجريمة.


وبينت الصحيفة،  أن سلطات النظام التركي أخلت سبيل المعتقلين الذين ثبت أنهم تلقوا التدريب على السلاح في سورية وارتكبوا جرائم قتل باسم تنظيم " داعش "، لافتة إلى أن عريضة الاتهام التي قدمتها النيابة العامة للمحكمة الجزائية في مدينة عنتاب تؤكد أن تقرير جهاز المخابرات كان له دور مهم في إخلاء سبيل الإرهابيين المذكورين.


كما كشفت صحيفة يورت التركية أوائل العام الحالي،  أن صوراً نشرتها وكالة دجلة للأنباء على موقعها الالكتروني، تظهر إرهابيين ينتمون لـ " تنظيم داعش " وهم يتلقون العلاج في مستشفى محمد عاكف اينان بمحافظة شانلي أورفا جنوب شرق تركيا بتغطية من حكومة رئيس النظام التركي رجب أردوغان.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=35972