أحوال البلد

الحلقي يبحث مع مدير مؤسسة أطباء بلا حدود الإسلامية فرص التعاون الصحي بين البلدين


الإعلام تايم - دمشق


بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي مع مدير عام مؤسسة أطباء بلا حدود الإسلامية في إيران محمد حسن نيكنام فرص التعاون بين البلدين في القطاع الصحي ولا سيما في مجال عمليات تأهيل وتدريب الكوادر الطبية وتوفير عيادات طبية متنقلة لسورية.


وشدد الحلقي أهمية التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات كافة وخاصة الصحي والارتقاء به إلى مستوى العلاقات السياسية والاستراتيجية التي تربط بين الشعبين والبلدين الصديقين، وكذلك التعاون بين المنظمات التي تعنى بهذا الشأن بهدف تقديم الخدمات للمحتاجين.


وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى ضرورة تفعيل دور المنظمات الصحية العالمية في ظروف الحرب والكوارث الطبيعية والتصدي للأمراض السارية وتحصين الأطفال ضد الأمراض، مستعرضاً تداعيات الحرب الإرهابية على القطاع الصحي وجهود الحكومة على صعيد إعادة تأهيله وتنميته وصولاً لتحقيق الأمن الصحي والدوائي.


وأعرب الحلقي عن شكره لإيران شعباً وقيادة على كل ما قدمته من دعم ومساندة للشعب السوري ومساعدته على التصدي للحصار الاقتصادي الجائر، والتخفيف من آثار الحرب الإرهابية عليه.


من جهته، أكد نيكنام وقوف بلاده إلى جانب سورية ودعم مقومات صمودها، لافتاً إلى نشاطات المؤسسة على صعيد تقديم الخدمات الصحية، وإعادة التأهيل والعلاج وتقديم المساعدات أثناء الحروب والكوارث على الصعيد العالمي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=35959