أحوال البلد

ميالة: أي إخلال باستقرار سعر الصرف من قبل السوق السوداء والمضاربين سيواجه بحدة


الاعلام تايم - دمشق

 

أكد حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة أن المصرف المركزي “مستمر بالتدخل دون توقف” مضيفا.. إن خطة المركزي “تستهدف مزيدا من الانخفاض في سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية إلى جانب احتفاظ المصرف بحقه في تحديد توقيت وحجم الانخفاض المستهدف”.

 

وأشار ميالة أنه “ما زالت هناك عدة إجراءات لم تطبق بعد ضمن خطة التدخل للمركزي” مشددا على أن أي “إخلال باستقرار سعر الصرف من قبل السوق السوداء والمضاربين سيواجه بحدة”.

 

وفي هذا السياق فرض المركزي “عقوبات بحق متلاعبين استخدموا الليرات السورية المستلمة لقاء حوالاتهم الشخصية لشراء القطع الأجنبي من المبالغ المخصصة للتدخل وذلك للاستفادة من الفروقات السعرية الحاصلة”.

 

وحذر المركزي المواطنين من “اللجوء إلى الوسائل المذكورة آنفا لقاء بعض المرابح السريعة” مجددا التنبيه إلى أن “الغرامات المترتبة على هذه المخالفات تفوق بكثير أي أرباح يتم تحقيقها”.

 

ونقل المركزي عن مصادر في السوق قولها.. إن “الطلب على القطع الأجنبي هادئ والسوق في حالة ترقب جراء العرض الكبير للقطع الذي ضخه المركزي” مشيرة إلى وجود “محاولات فاشلة من المضاربين لضرب حالة الاستقرار والهبوط التدريجي المدروس الذي فرضه المركزي على سوق القطع”.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=35956