أحوال البلد

المارديني: نعمل لضمان جودة العملية التعليمية


الاعلام تايم - دمشق

 

تقدم اليوم نحو عشرة آلاف طالب وطالبة إلى امتحانات الفصل الثاني من السنة التحضيرية لعام 2015-2016 في الجامعات الحكومية لكليات الطب البشري والأسنان والصيدلة.


وأكد وزير التعليم العالي محمد عامر المارديني في تصريح صحفي عقب جولته للاطلاع على سير الامتحانات في جامعة دمشق، حرص الوزارة على ضبط المدخلات الجامعية من اجل ضمان جودة العملية التعليمية، معرباً عن ارتياحه لأداء السنة التحضيرية للكليات الطبية بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب في القبول الجامعي وقياس قدراتهم وتوجيههم إلى الاختصاص الذي يناسب ميولهم بحيث تكون السنة التحضيرية معيارا ثانيا للقبول الجامعي إلى جانب الثانوية العامة.


كما نوه المارديني بجهود الكوادر الإدارية والتدريسية في الجامعات الحكومية وتعاونهم مع الوزارة لإنجاح العملية الامتحانية والسنة التحضيرية وإعداد المناهج، مبيناً أن الوزارة تعمل على الاستفادة من آراء أعضاء الهيئة التدريسية والعاملين والطلاب لتحسين الأداء بهذا الصدد.


بدوره أوضح معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب رياض طيفور "أن الوزارة تشرف على جميع الاختبارات والامتحانات في السنة التحضيرية في كل الجامعات الحكومية من قبل لجان مختصة، مشيرا إلى أن الأسئلة التي وضعت بشكل مركزي تصحح وتدقق في الوزارة".


وأكد طيفور الأثر الإيجابي للسنة التحضيرية في فرز الطلاب ضمن الاختصاصات المناسبة لهم حيث يعطى 50 بالمئة لمعدل السنة التحضيرية وأخرى مماثلة لعلامة الثانوية العامة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=35889