أحوال البلد

شراء 66 ألف طن قمح منذ بداية الموسم وعملية الاستلام مستمرة في المراكز المعتمدة


الاعلام تايم - دمشق

 

استلمت المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب منذ بداية موسم الحصاد وحتى يوم أمس أكثر من 66 ألف طن قمح من الفلاحين والمنتجين والموردين في المراكز المعتمدة على مستوى المحافظات.


و أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعبان شاهين خلال ترؤسه اجتماع اللجنة المركزية المعنية باستجرار وتسويق الأقماح والشعير موسم 2016، حرص الحكومة على استلام كامل محصول القمح والشعير من الفلاحين لهذا الموسم بالوسائل والآليات التي تعزز دورهم ونشاطهم وتسهم بزيادة إنتاجهم وإيجاد الآلية التي تضمن نقل الأقماح إلى مراكز وفروع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب.


كما استعرض المجتمعون الإجراءات والترتيبات المتخذة من قبل الجهات المعنية لاستلام واستجرار الأقماح من قبل المنتجين والفلاحين والموردين، مشيرين إلى أهمية التسهيلات والحوافز التي قدمت للفلاحين لتسليم محاصيلهم ومنتجاتهم الوطنية.


وذكر مدير مؤسسة الحبوب ماجد صبري الحميدان "أن مجموع ما تم شراؤه من القمح حتى يوم أمس بلغ 166ر66 ألف طن على مستوى المحافظات، مشيراً إلى أن المؤسسة تقوم بعملها من خلال مراكزها لاستقبال الأقماح الموردة من الفلاحين والمنتجين والموردين في المراكز المعتمدة على مدار 12 ساعة عمل يومياً من السابعة صباحاً حتى السابعة مساءً".


من جهته بين مدير مؤسسة الأعلاف “مصعب العوض” أن مجموع ما تم شراؤه من الشعير في محافظة الحسكة حتى أمس بلغ عشرة آلاف طن.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=35841