أحوال البلد

وزير السياحة: التجهيز لترخيص شركة طيران وشركة أمنية سياحية


الإعلام تايم _ محلي

كشف وزير السياحة عن عزم الوزارة بالترخيص لشركة طيران، وأنه تتم المواظبة على الطلب من وزارة النقل من أجل الترخيص لطيران خاص بالشركة السورية للنقل والسياحة.

 

وبين يازجي أن الهدف من شركة الطيران هو الوصول إلى حلقة سياحة متكاملة تبدأ بالنقل الجوي والنقل البري وصولاً إلى المنشآت السياحية الخاصة بالمنامة والإطعام.

 

من جهة أخرى بين يازجي أنه بتوجيه من رئيس الجمهورية تم العمل على تقديم كل ما يلزم لإعادة تأهيل معلولا وصيدنايا، وتم الانتهاء من تجهيز بعض المواد الترويجية الخاصة بالترويج للسياحة الدينية، ومن المتوقع أن يتم إطلاقها في الأيام القادمة بالتعاون مع الجانب الروسي، إضافة إلى أنه تم تجهيز عدد من المواد الإعلانية الترويجية بلغات مختلفة وفق رؤية إعلامية سياحية جديدة سوف يتم إرسالها إلى عدد من الدول عن طريق برنامج تعاون إعلامي مع هذه الدول.

 

وفي سياق متصل بيّن يازجي عن بدء الوزارة بالتجهيز لإطلاق شركة أمنية سياحية تقدم خدماتها لحماية الأفواج السياحية أو لمن يرغب بالاستفادة من خدماتها سواء كان من السواح أو المغتربين أو رجال الأعمال أو الإعلاميين، إضافة إلى تقديم خدماتها لحماية المنشآت السياحية المنتشرة في القطر ومنها فنادق وزارة السياحة.

 

وبين يازجي أنه إضافة إلى ذلك تتم دراسة إمكانية انجاز شركة حوالات خاصة بالأشخاص الذين يأتون للسياحة في سورية، بهدف التعويض عن خدمة الدفع الإلكتروني، عبر وصول الأموال من خارج القطر إلى داخله، وخاصة للمبالغ الصغيرة، عبر إطلاق خدمة شركة للحوالات بمبالغ صغيرة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=35813