أحوال البلد

وصول دفعة مساعدات طبية من الصليب الاحمر التشيكي


الإعلام تايم_ محلي

استقبل معاون وزير الخارجية والمغتربين  أيمن سوسان الوفد المرافق للطائرة التشيكية  التي حطت في مطار دمشق الدولي ، وتحمل مساعدات طبية مقدمة من الصليب الأحمر التشيكي إلى منظمة الهلال الأحمر العربي السوري كدفعة ثانية من المساعدات الطبية التشيكية لسورية .

ودعا سوسان الذين يتباكون على الإنسان في سورية ويذرفون دموع التماسيح لرفع هذه الاجراءات التقييدية لأنها تصيب وتمس أولاً وأخيراً المواطن السوري .

كما أعرب مدير إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية التشيكية  "بافيل كلوتسكي" عن شكره للجهات المعنية التشيكية والسورية التي عملت على تأمين ووصول الشحنة الثانية من المساعدات الإغاثية لتقديمها إلى المواطنين السوريين الذين يحتاجونها وخاصة في المناطق التي يصعب وصول المساعدات إليها.

بدوره شكر رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري الدكتور عبد الرحمن  الحكومة والشعب التشيكي لما يقدمونه من مساعدات طبية تحتاجها منظمة الهلال الأحمر العربي السوري ومنها مطابخ متنقلة وكراسي للعجزة وعدة تجهيزات طبية بناء على طلب الهلال الأحمر.

وبين العطار أن مثل هذه المساعدات برمزيتها تدعم احتياجات الهلال الأحمر وترفد العمل الإنساني الكبير بسورية وتخفف من تداعيات الأزمة على الشعب السوري.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=35787