نافذة عالمية

طهران: السعودية تستغل الإرهاب التكفيري لتحقيق أهدافها السياسية


الاعلام تايم - طهران

 

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري: إن السعودية صدت عن سبيل الله بمنع الإيرانيين من اداء الحج لهذا العام مضيفا، سنلجأ للطرق الدبلوماسية وندرج كافة الإجراءات اللازمة في موضوع الحج على جدول أعمالنا.

 

وفي مؤتمره الصحفي الأسبوعي قال جابري أنصاري:  إن السعودية أغلقت الطريق على الحجاج الإيرانيين لإداء هذه الفريضة الإسلامية خلافا لصريح التزامات الدولة المضيفة للحج لتوفير الأمن والخدمات القنصلية لحجاجنا، إضافة إلى القضايا الأخرى.

 

وبيّن أن من المؤسف أن منظمة التعاون الإسلامي تحولت إلى دائرة لوزارة الخارجية السعودية.. وأن طرح احتجاج في الأمانة العامة للمنظمة ليس من المعلوم أن يؤدي إلى نتيجة مرجوة.. إلا ان هذا الموضوع سيبقى ضمن جدول أعمال السياسة الخارجية للبلاد، وضمن أولويات المتابعة الدبلوماسية لوزارة الخارجية بكل الأساليب الممكنة.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية: لم نقطع علاقاتنا مع السعودية وإنما هي من قامت بذلك ولا حوار رسمي بين الطرفين حتى الآن.

 

وحول الاتهامات السعودية لإيران والدعم الذي تقدمه الرياض لـ"داعش" في الفلوجة، قال: إن الرياض قد وضعت على جدول أعمالها منذ سنوات استخدام الارهاب كأداة لتحقيق أهدافها السياسية.

 

وأشار جابري انصاري إلى أن بعض اللاعبين السياسيين الإقليميين يحاولون توظيف الإرهابيين كورقة لتحقيق مكاسب وقال: السعودية تستغل الإرهاب التكفيري بشكل واسع لتحقيق أهدافها السياسية.

 

واستطرد قائلا: التهديد الإرهابي في العالم نابع من السياسات السعودية مضيفا أن الارهاب سينقلب على أصحابه ومن يستغله كورقه سيكتوي بناره.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=35729