الحدث السياسي

عشرات العرب و الأجانب في اللاذقية وإحباط محاولة اعتداء في حلب


كثف الجيش العربي السوري عملياته العسكرية في دمشق وريفها، حيث نفذ سلسلة عمليات عسكرية استهدفت تجمعاتهم في خان الشيح ودوما بريف دمشق أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين بينهم سعوديون وأردنيون.

بينما قامت وحدات أخرى بتنفيذ عدة عمليات جنوب غرب مدينة عدرا العمالية، ما أسفر عن مقتل عدد العديد من الإرهابيين التابعين لجماعة "الجبهة الإسلامية" وذلك قرب شعبة الهلال الأحمر في مركز المدينة، كما تم تدمير ثلاث سيارات إحداها مزودة برشاش ثقيل.

في معلولا تم تدمير العديد من المقار للإرهابيين بالقرب من معهد اللغة الآرامية في بلدة معلولا، فيما اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة مسلحة حاولت التسلل من منطقة البيادر باتجاه المقبرة فى البلدة ما أدى لمقتل وجرح عدد من المسلحين.

في ريف اللاذقية تم تدمير 4 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وقضت على أكثر من30 إرهابياً، بعضهم من الجنسيات العربية والأجنبية، وذلك بعد أن استهدف الجيش تجمعاتهم في قرى الكوم والكرت والمريج، وعرف من بين القتلى الإرهابيين أبو العز الليبي وأبو مصعب المصري وأبو عمر التونسي، كما تم خلال العملية العسكرية أيضاً تدمير 7سيارات محملة بذخيرة والأسلحة.

إلى ذلك قامت الجهات المختصة في حلب بتفكيك العشرات من العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في مناطق النقارين والزرزور والمجبل بريف المحافظة بعد أن تم القضاء على آخر تجمعاتهم فيها.

كما تم إحباط محاولة إرهابيين الاعتداء على الأهالي في محيط مدرسة الحكمة والشمسة بمنطقة الراشدين في المحافظة وإيقاع معظم الارهابيين قتلى ومصابين.

في حلب القديمة قامت مدفعية الجيش باستهداف تجمعات الإرهابيين في حي بابيص، بينما سقط عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين في عملية عسكرية استهدفت أحد مقارهم في محيط سجن حلب المركزي ودمرت لهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة

على صعيد متصل قتل كل من الإرهابيين التركيين روجان سليم نقورة وجبران عبد المجيد والعراقيين صديق علي غزال وفيصل الشيخ نواف والليبي عبد محمد صقر والمصري محمد اليمامة، وذلك بالقرب من بلدة عياش بريف المحافظة في ريف إدلب.

في هذه الأثناء قامت الجهات الأمنية المختصة بإيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرية الغجر وشرق جامع المحمود ومحطة وقود الصمدي في مدينة الرستن، كما تم مصادرة سيارات مجهزة برشاش ثقيل وأجهزة تنصت وأسلحة متنوعة ومدفع عيار 23 مم.

هذا وقد سقط عدد من إرهابيي جبهة النصرة قتلى ومصابين معظمهم من الجنسية السعودية والأردنية جراء انفجار عبوات ناسفة كانوا يقومون بإعدادها داخل أحد أوكارهم في مدينة انخل بريف درعا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=3568