نافذة عالمية

طهران ستواصل دعمها الإستشاري لمكافحة الإرهاب


الإعلام تايم - دولي 

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين امير عبد اللهيان أن التركيز على الحل السياسي والمحاربة الجدية والفاعلة للإرهاب والتعاون الإقليمي في هذا المجال هو من الأولويات المهمة لبلاده، مشيراً إلى أن طهران ستواصل مساعداتها الإستشارية لمكافحة الإرهاب لأن ذلك يساعد على تحقيق الأمن والاستقرار في جميع دول المنطقة والعالم.

 

وقال عبد اللهيان في تصريح لوكالة ايسنا الطلابية اليوم “لو كانت هناك إرادة دولية جادة لمكافحة الإرهاب فإنه دون أدنى شك لن يكون للإرهابيين أي مكان في مستقبل المنطقة”، موضحاً أنه لولا الخطوات المؤثرة للجيشين السوري والعراقي والقوات المؤازرة لهما في البلدين في محاربة الإرهاب وما تقدمه إيران من مساعدة في مجال مستشاريها العسكريين لما كان كانت هناك نقطة آمنة في منطقة غرب اسيا المهمة والحساسة.

 

وندد عبد اللهيان بالدعم المالي والتسليحي للإرهابيين في سورية والعراق، مشيراً إلى أن داعمي هؤلاء والذين يستخدمون الإرهابيين والإرهاب كأدوات يعرضون أمن المنطقة والعالم للخطر ويلحقون الضرر بأنفسهم أيضا.

 

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد خلال لقائه أمس في طهران وزير خارجية اوكرانيا بافلو كليمكن أن المحادثات السياسية والحلول السلمية هي الوسيلة الوحيدة لإقرار الأمن المستدام وحل المشاكل الإقليمية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=35485