نافذة على الصحافة

التواطؤ التركي_السعودي مع "داعش" وراء تجنيد الشباب الفرنسي


الاعلام تايم_صحافة

ذكرت وكالة "سبوتنيك" بنسختها الفرنسية أنه من جديد يقحم تنظيم "داعش" الإرهابي براءة الأطفال في حربه الإعلامية الدعائية ضارباً عرض الحائط بكل القيم والمعايير الأخلاقية، إذ أثار مقطع فيديو بثه "داعش" مؤخراً حفيظة من شاهده أو سمع عنه يظهر فيه طفلان فرنسيان أكبرهما يبلغ من العمر/13/عاماً يقومان بتصفية معتقلين اثنين لدى التنظيم، وأعرب الطفلان الفرنسيان عن استعدادهما لتنفيذ عمليات إرهابية في أي مكان أو العودة إلى فرنسا وتنفيذ اعتداءات إرهابية فيها تحت ذريعة "الانتقام لدماء المسلمين". 

وأعربت الوكالة عن أملها بأن تتخذ الدول المعنية الإجراءات اللازمة لمنع انتقال الأفكار المغلوطة التي يزرعها تنظيم "داعش" الإرهابي في عقول الأطفال إلى عقول بريئة أخرى.
وفي هذا الخصوص رأى الكاتب الفرنسي ريتشارد لابفيير رئيس تحرير موقع "الشرقين الأوسط والأدنى" أن المساجد التي يدعمها نظام بني سعود  في فرنسا لنشر الفكر الوهابي التكفيري لعبت دوراً كبيراً في تحريض الشباب الفرنسي على التطرف مع استقطابهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو عبر أشخاص يقومون بتجنيدهم بشكل مباشر.

كما انتقد لابفيير أجهزة الأمن التركية لأنها متواطئة مع تنظيم "داعش" الإرهابي بحيث تسهل له دخول الأطفال والنساء والشباب القادمين من فرنسا وغيرها من الدول إلى سورية للانضمام إلى التنظيم الإرهابي.
ويشير الكاتب الفرنسي إلى أن الإحصاءات تؤكد وجود 68 طفلاً فرنسياً قاصراً يقاتلون ضمن صفوف تنظيم "داعش" في سورية والعراق حيث يخضعون لدورات تدريبية عسكرية ونفسية ودينية.

ويوضح لابفيير أنه من خلال استجواب الشبان الهاربين من التنظيم الإرهابي ممن أعلنوا توبتهم وعادوا إلى فرنسا تبين أن "داعش" لا يمتلك قطاعاً متخصصاً في تجنيد الشباب عبر شبكة الإنترنت وحسب بل يملك أيضاً سلسلة من المدارس المتخصصة في تهيئة الشبان والأطفال للقتال وأخرى لتهيئة النساء اللاتي سيصبحن أسيرات لرغبات إرهابيي التنظيم.

وحذّر لابفيير من خطورة مواقع التواصل الاجتماعي التي تحرض على العنف، داعياً في الوقت ذاته إلى إيجاد تشريعات دولية من شأنها مراقبة وسائل التكنولوجيا الرقمية وضبطها لأن مشكلة التطرف باتت لا تعني فرنسا وحدها بل تعني دولاً عدة التي يخرج منها الإرهابيون.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=35162