أحوال البلد

الحكومة: لانية لرفع أسعار الخبز.. و سعر شراء كيلو القمح من الفلاحين ب 100 ليرة


الاعلام تايم - دمشق

 

بحث مجلس الوزراء عددا من القضايا الخدمية والاقتصادية والإجراءات المتخذة لتعزيز مقومات واستقرار سعر صرف الليرة السورية وواقع الأسعار في الأسواق وأهمية تفعيل دور مؤسسات التدخل الإيجابي في السوق.

 

وحدد مجلس الوزراء في جلسته الاسبوعية اليوم الثلاثاء 17 أيار سعر شراء كيلو القمح من الفلاحين ب 100 ليرة سورية فيما الشعير 75 ليرة كما نفى المجلس الإشاعات التي تم تناقلها مؤخرا حول نية الحكومة رفع أسعار ربطة الخبز أو تخفيض وزنها.

 

وأكد رئيس المجلس الدكتور وائل الحلقي أن الإشاعات حول نية الحكومة رفع أسعار ربطة الخبز أو تخفيض وزنها أو تخفيض مخصصات المخابز من الطحين “تصب في إطار الحرب الإعلامية الاقتصادية التي تستهدف الاقتصاد الوطني والدولة السورية” لافتا إلى أن الخبز متوفر في المحافظات كافة وإجراءات وزارة التجارة الداخلية تهدف فقط إلى مراقبة عمل المخابز الاحتياطية والتدقيق بجودة صناعة الخبز.

 

من جهته قدم وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين عرضاً سياسياً شاملاً تناول فيه المستجدات على الساحتين الدولية والإقليمية.

وأكد المعلم حرص الحكومة السورية على إنجاح وقف العمليات القتالية في إطار ضمان إغلاق الحدود التركية أمام الإرهابيين مع احتفاظ قواتنا بحق الرد على أي خرق إرهابي إضافة إلى حرص الحكومة على إيصال المساعدات لكل المناطق السورية وإنجاح المصالحات الوطنية بالتوازي مع محاربة الإرهاب.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=35034