اقتصاد وأسواق

مذكرة تفاهم بين محافظة دمشق ومحروقات بقيمة 100 مليون ليرة


وقعت محافظة دمشق والشركة السورية لتوزيع المواد البترولية محروقات، مذكرة تفاهم لإنشاء وتجهيز وتشغيل عدد من محطات الوقود المتوسطة والصغيرة في دمشق بقيمة تقديرية تزيد على 100 مليون ليرة سورية.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات ووزير الادارة المحلية عمر ابراهيم غلاونجي، خلال توقيع المذكرة في مبنى الوزارة، أهمية هذه المذكرة بسبب محدودية المحطات في المدينة والازدحام الشديد عليها، وفقاً لوكالة (سانا) الرسمية.

وبين غلاونجي أن وجود هذه المحطات سيكون في عدد من شوارع المدينة التي لا توجد فيها محطات للتزود بالوقود مع مراعاة الحركة المرورية والكثافة السكانية فيها، مشيراً إلى أن هذا المشروع سيتم تعميمه على كل المحافظات السورية.

بدوره أكد وزير النفط والثروة المعدنية سليمان العباس التزام الوزارة بالجدول الزمني الوارد في مذكرة التفاهم، لافتاً إلى ثقة المواطن بالشركة السورية محروقات سواء من حيث الدقة في الكميات والنوعية والأسعار.

ولفت محافظ دمشق بشر الصبان إلى أنه سيتم تقديم الأرض والتمويل اللازمين من المحافظة حيث تم رصد قيمة المشروع في الموازنة لعام 2014 و قامت المحافظة بتحديد واختيار بعض المواقع وفق المساحات المحددة على المخططات المعدة من المحافظة لإنشاء هذه المحطات.

في حين أشار مدير عام محروقات محمود كرتلي إلى ثقة المواطن بشركات القطاع العام الذي أثبت قدرته على تحدي الصعوبات والأزمات حيث كان له دور كبير في تأمين احتياجات المواطنين ومنع الاستغلال والاحتكار.

وتتضمن الإتفاقية مجموعة من المواد تحدد الخطوط العريضة لعلاقة العمل بين الجانبين وتعود ملكية المحطات وكل الانشاءات والتجهيزات المشيدة عليها وجميع موجوداتها إلى محافظة دمشق بعد انتهاء مدة استثمارها حيث تحدد مدة عقود استثمار وتشغيل هذه المحطات التي سيتم ابرامها لمدة لا تقل عن خمس سنوات ويجري تمديدها لمدة اضافية باتفاق الطرفين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=3490