اقتصاد وأسواق

المصرف العقاري يعتذر لزبائنه عن الخلل الحاصل بالصرافات


أعلن المصرف العقاري أنه تم إنجاز إجراءات عاجلة واستثنائية لتدارك الخلل والإرباكات التي حصلت خلال الأيام الماضية ولاسيما في الصرافات الآلية.

وأوضح مصدر في المصرف أن المنظومة التقنية في المصرف تأثرت بانقطاعات الطاقة الكهربائية التي تسببت بها اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة على محطات الكهرباء، بالتزامن مع العقوبات المفروضة على سورية في المجال المصرفي والتقاني.

وأشار المصدر إلى أنه تم انجاز إجراءات عاجلة واستثنائية لتدارك الخلل الحاصل، بحسب ما ذكر وكالة (سانا) الرسمية.

وتقدمت الإدارة العامة للمصرف بشديد الاعتذار لزبائنها عن هذه الإرباكات، مؤكدةً أن الخلل الحاصل لن يؤثر بحال من الأحوال على حسابات المتعاملين.

وكان مواطنون اشتكوا الأسبوع الماضي، من أنهم لم يتمكنوا من قبض رواتبهم عن الشهر الفائت، من صرافات آلية تابعة للمصرف العقاري، بسبب انقطاع الكهرباء أو الاتصالات أو عدم وجود المال، فيما بين مدير الشؤون القانونية في المصرف أنس الفيومي، أن سبب التأخر في صرف الرواتب يعود لعملية تدقيق وإغلاق الحسابات وتدوير الفوائد من أجل إصدار الميزانية الختامية.

وبين الفيومي أن شركة التأمين السورية ترفض تغطية نقل الأموال في العطل الرسمية، ما يؤدي لوقف تزويد الصرافات البعيدة بالأموال ومع ذلك فنقوم بتأمين الأموال على مسؤولية البنك للصرافات المتواجدة ضمن الإدارة العامة للبنك، مشيراً إلى أن ذلك ترافق مع حدوث انقطاعات طويلة للكهرباء خلال الأيام الماضية، مع انقطاع لشبكة الاتصالات و هو ماعطل عمل الصرافات بشكل رئيسي.

يشار إلى أن مواطنون ذكروا أن الصرافات لا تعمل خلال انقطاع الكهرباء، على الرغم ومع وجود مولدات لتشغيل الصرافات لعدم توفر البنزين في غالب الأحيان، وحتى الصرافات المتواجدة أمام المصارف العامة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=3476