نافذة على الصحافة

غازي عنتاب محط أنظار الجواسيس واللاجئين


الإعلام تايم - صحافة


وصفت صحيفة "الغارديان" البريطانية  حال مدينة غازي عنتاب التركية الحدودية مع سورية، بأنها أضحت تجمع الـ"دواعش" و الفارين من الحرب.


وبيّنت الصحفية أن  المدينة، شهدت اغتيال نشطاء صحفيين على يد عناصر تنظيم "داعش"، أبرزهم ناجي الجرف الذي قتل بوسط المدينة في كانون الأول 2015 لتصويره فيلمين عن تنظيم "داعش"، كما قتل مراسل قناة حلب اليوم محمد زاهر الشيرقاط، أشد منتقدي التنظيم المتطرف، في شهرنيسان الماضي، بالقرب من الموقع الذي تم فيه اغتيال ناجي.


ولفتت الصحيفة أن غازي عينتاب الآن هي محط أنظار الجواسيس واللاجئين وعمال الإغاثة، والأخطر من ذلك أعضاء خلايا "داعش" النائمة، كما أن مراهقون أوروبيون يستعدون  للانضمام لـ"داعش"، حيث تم العثور على العديد من المتفجرات وأحزمة الانتحاريين المتفجرة والقنابل اليدوية وبنادق الكلاشنكوف، مخبأة في إحدى شقق المدينة.


وتابعت الصحيفة أن في هذه المدينة أيضاً، تم اعتقال ابراهيم الباقوري أحد الأخوين المتهمين بتنفيذ هجوم أدى إلى مقتل 32 شخصاً في بروكسل  آذار الماضي.


وخلصت الصحيفة أن، العالم المخفي لغازي عنتاب... هوعالم النخاسة حيث يتم بيع زوجات وبنات الرجال الذين قتلهم تنظيم "داعش" لملء خزينة الخليفة بالأموال ، كما أن العديد من عملاء "داعش" يدخلون المدينة والعديد من الجهاديين تغطي وجوههم اللحى الكثيفة، ويرتدون الجوارب الطويلة التي تصل إلى سراويلهم القصيرة، وهو اللباس الخاص بعناصر "داعش"، لذا فالمظهر العام للمدينة ينذر بالخطر.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=34712