أحوال البلد

المارديني: الأولوية لأبناء المحافظات الشرقية في مشفى البيروني


الاعلام تايم - دمشق

 

دعا وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني إلى إعطاء الأولوية لأبناء المحافظات الشرقية في مشفى البيروني المتخصص بمعالجة الأورام ومراعاة الحالة النفسية للمرضى.


وشدد المارديني خلال جولته في مشفى البيروني قسم المزة اليوم الاثنين، على ضرورة تواجد الأطباء المشرفين على مدار الساعة وتوثيق الإجراءات الطبية بشكل مؤتمت والمحافظة على التجهيزات وصيانة الأجهزة المعطلة والتدقيق في إدخال المواد إلى المستودعات بشكل أصولي والإبلاغ عن مدة انتهاء الصلاحية للأدوية والمستلزمات قبل 6 أشهر تحت طائلة المساءلة.


وفيما يخص الازدحام الشديد والضغط الذي يتعرض له قسم المزة لفت المارديني إلى أن الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية أدى إلى نقص الأدوية السرطانية وصعوبة توفيرها مع الإشارة إلى أن مشفى البيروني هو المشفى التخصصي الوحيد لمعالجة وتشخيص الأورام في سورية.


كما بين معاون مدير مشفى البيروني الدكتور محمد القادري ان قسم المزة يعاني من ضغط شديد وضيق في المكان إذ يراجعه يوميا نحو 800 إلى 900 مراجع ما بين عيادة وجلسة أشعة وتحليل وجرعة وطبقي محوري ومرنان إلى جانب المرافقين للمرضى ما يزيد الازدحام وبالتالي فإن القسم بحاجة لبنية تحتية كبيرة لتخديم المرضى والمرافقين.


وأشار القادري بالنسبة لموضوع الأدوية إلى “أن 60 بالمئة من بعض أصناف الأدوية متوافر”، مبيناً أن إدارة المشفى تحاول استدراك النقص الحاصل في الأدوية المستوردة وتأمينها ضمن الإمكانيات وقدر المستطاع عبر الآلية المتبعة عن طريق الوزارة ومؤسسة التجارة الخارجية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=34692