أحوال البلد

امتحانات الثانوية تشمل المناطق المحاصرة


الإعلام تايم - محلي 

أكد وزير التربية هزوان الوز في لقاء صحفي أن "على جميع الطلاب من أبناء المناطق المحاصرة المحرومة منذ سنتين من امتحانات الشهادة الثانوية، الاستعداد للتقدم للامتحانات في مواعيدها، حيث يتم التنسيق مع الجهات المعنية ومديريات التربية لتنظيم العملية الامتحانية داخل تلك المناطق".

 

بدوره أوضح معاون وزير التربية لشؤون الامتحانات عبد الحكيم الحمّاد أن الوزارة تعمل لإخراج الطلاب من المناطق المحاصرة إلى مناطق أكثر أمناً ليتسنى لهم إجراء امتحاناتهم أسوة بزملائهم في بقية المحافظا، وذلك بالتنسيق مع عدة جهات معنية بالملف الإنساني في تلك المناطق.

 

وأضاف الحمّاد بأن "خطة الوزارة تتجه لإجراء الامتحانات في معظم المناطق المحاصرة وليس فقط في كفريا والفوعة، ومن الممكن أن تُجرى في الغوطة الشرقية ودير الزور والرستن وغيرها من المناطق"، منوّهاً إلى أن الوضع في دير الزور لا يسمح بإخراج الطلاب إلى مناطق أخرى لذا سيتم العمل على إجراء الامتحانات داخل المدينة.

 

أمّا في حلب فأكدّ معاون وزير التربية بأن الامتحانات العامة قائمة في موعدها كما هو مقرر، وتأمل الوزارة أن تكون المراكز في مناطق آمنة وخاضعة لسيطرة الجيش العربي السوري  وفي حال تعرض أي مركز للاعتداء سيصار فوراً إلى تبديله حرصاً على سلامة الطلاب.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=34410