أحوال البلد

غلاونجي: الحكومة منفتحة على التعاون مع الدول الصديقة للتخفيف من معاناة متضرري الإرهاب


الاعلام تايم - دمشق

 

أكد وزير الإدارة المحلية عمر غلاونجي "ضرورة اتخاذ كل الإجراءات لضمان ايصال المساعدات الانسانية والاغاثية الى المحتاجين والمتضررين وتقديم التسهيلات اللازمة للعاملين في المجالين الاغاثي والإنساني من الشركاء المحليين والدوليين لاستمرار وانتظام وصول القوافل الإنسانية والغذائية خاصة الى المناطق صعبة الوصول".


و بين غلاونجي خلال لقائه مستشارة وزارة الخارجية النرويجية انغفيلد بيركراف  "أن الحكومة رغم مرور خمسة أعوام على الأزمة ما زالت ملتزمة وحريصة على تقديم كل أنواع المساعدات الإنسانية للمتضررين وهي منفتحة على التعاون والتنسيق مع الدول الصديقة والمنظمات الوطنية والاجنبية للتخفيف قدر الامكان من معاناة المواطنين المتضررين بسبب جرائم الارهاب".


كما لفت إلى أنه تم منذ بداية العام الجاري وصول أكثر من 200 قافلة مشتركة الى 42 منطقة صعبة الوصول استفاد منها أكثر من مليون مواطن في كل من ريف دمشق وادلب وحمص والحسكة وحلب وحماة ودير الزور، موضحاً أن اكثر ما يعيق وصول المساعدات ممارسات التنظيمات الارهابية المسلحة التي تستهدف هذه القوافل وتمنع وصولها إلى الاهالي.


وذكر أن العمل مستمر لإعادة تأهيل البنى التحتية والمرافق العامة لكثير من المناطق التي عاد إليها الأمن والاستقرار بهدف تأمين إعادة الأسر المتضررة إلى أماكن استقرارها بالتوازي مع صرف التعويضات المستحقة للمواطنين الذين تضررت ممتلكاتهم السكنية والتجارية.


بدورها أوضحت بيركراف أن زيارتها إلى سورية تأتي للاطلاع على واقع العمل الاغاثي والانساني فيها وبحث اوجه التعاون الممكنة معها وبشكل خاص في مجال الايواء وتأهيل المنازل المتضررة، مؤكدة اهمية التعاون القائم حاليا والذي يتم عبر المجلس النرويجي للاجئين الذي بدأ عمله في سورية أواخر عام 2015/.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=34314