نافذة على الصحافة

عشرات آلاف الأتراك يحتجون على فساد حكومة أردوغان في أنقرة


تظاهر عشرات آلاف المواطنين الأتراك احتجاجاً على فساد حكومة حزب العدالة والتنمية  في مدينة أنقرة وسط هتافات "الشعب هو الذي سينظف كل هذه القذارة".

وقال موقع صول خبر أن آلاف المواطنين الأتراك تظاهروا في ميدان "صحية" بدعوة من اتحاد نقابات القطاع العام واتحاد غرف المهندسين المعماريين واتحاد الأطباء الأتراك تحت شعار "الشعب هو الذي سينظف كل هذه القذارة".

وقال لامي اوزكان رئيس اتحاد نقابات القطاع العام أن: حكومة حزب العدالة والتنمية وجماعة جولن أساس الفساد والعفونة والقذارة في تركيا، وبين أن مؤسسات النظام المتعفنة تنهار  واحدة تلو الأخرى، وأكد أن اردوغان تقضي على الدستور و لقوانين بحيث تتمكن من التحكم بجميع مؤسسات الدولة وفقاً لأوامر اردوغان، وأضاف: "يتم عقد اتفاقات حكومية جديدة في ظل انهيار الإئتلاف الحكومي الحالي".

وبين اوزكان أن اردوغان يفرض الأحكام العرفية من خلال استخدام صلاحيات السلطنة، وأكد أن حكومة حزب العدالة والتنمية تسعى إلى التغطية على ملفات الفساد من جهة وترسيخ  الفاشية من جهة أخرى.

وشارك في المظاهرة التقابات ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والمجموعات المشجعة لفرق كرة القدم  منظمات المرأة وسط هتافات "نهبوا البلاد بمقولة الدين والايمان" "هناك لص" و "الثورة ستنظف كل هذه القذارة".

http://haber.sol.org.tr/sonuncu-kavga/ankarada-on-binler-yolsuzluklarin-hesabini-soruyor-haberi-85778

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=3428