اقتصاد وأسواق

صندوق لجمع التبرعات لتجار حريق العصرونية


الإعلام تايم - اقتصاد 

دعت غرفة صناعة دمشق وريفها في بيان عممته على الصناعيين، إلى المبادرة والتبرع للصندوق الذي أحدثته  لجمع التبرعات النقدية من الصناعيين للتجار المتضررين من حريق العصرونية بهدف الوقوف إلى جانب التجار المتضررين ومساعدتهم للعودة إلى العمل مجدداً.

 

و أوضح عضو مجلس غرفة صناعة دمشق وريفها أكرم الحلاق أن "مهمة هذا الصندوق مساعدة التجار المتضررين ومؤازرتهم عبر جمع تبرعات نقدية من الصناعيين تودع في الصندوق المحدث لتوزع على التجار المستحقين"، مبيناً أن أن سقف التبرعات مفتوح وغير محدد وبناء على قدرة كل صناعي ورغبته.

 

و أضاف الحلاق أن توزيع الأموال المودعة في الصندوق سيكون بالتنسيق مع غرفة تجارة دمشق على اعتبار أنها الجهة الفعلية التي ينتسب لها التجار لكن ذلك سيتم وفق دراسة موضوعية دقيقة تراعي أحوال التجار المتضررين المادية وحجم الأضرار.

 

وفي وقت سابقت أطلقت غرفة تجارة دمشق مبادرة مشابهة بإحداث صندوق برأسمال مفتوح افتتحته بعشرة ملايين ليرة بهدف مساعدة أصحاب المحال المحترقة في سوق العصرونية، كما تضمنت المبادرة إعفاء أصحاب المحال المتضررين والمسجلين في الغرفة من رسوم الاشتراك والتسجيل والمعاملات الأخرى لعام 2016 بكامله.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=34210