عالم الرياضة

السباحة بيان جمعة تتأهل إلى أولمبياد البرازيل


الإعلام_تايم - موسكو


حققت لاعبة منتخب سورية للسباحة بيان جمعة الرقم التأهيلي في سباق 50 متراً حرة ضمن بطولة روسيا المفتوحة وهو 13ر26 ثانية الذي أحرزته في الدور ربع النهائي للبطولة لتبلغ نصف النهائي الذي يقام مساء اليوم، وتأهلت إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل المقرر خلال آب القادم.


وتخضع جمعة منذ بداية العام الجاري لمعسكر تدريبي مغلق في روسيا تحضيرا للاستحقاقات القادمة.


وقالت السباحة جمعة: "إن الترتيب الذي وصلت إليه يؤهلني إلى الدور نصف النهائي لبطولة روسيا في السباحة، وهذا يعد إنجازاً كبيراً بالنسبة لنا لأن الفرق الروسية قوية جداً"، معربة عن أملها في أن تحطم هذا الرقم مساء اليوم لتسجل رقماً قياسياً آخر وتحصل على نتيجة أفضل وتحسن مركزها في الوقت ذاته.


كما أعربت جمعة عن فخرها واعتزازها بأنها تمثل سورية برقم جيد وعن سعادتها بالطلبة السوريين الذين جاؤوا لتشجيعها وشكرها للسفارة السورية في موسكو على الاعتناء والرعاية التي أولتها لها طيلة أيام المسابقة.


بدوره، قال ديميتري كوموروف المدرب الروسي المشرف على تدريب السباحة جمعة "إنها مؤهلة لتحقيق نتائج جيدة وهي نشطة ودؤوبة على التدريب ويلاحظ التقدم لديها بصورة سريعة وواضحة ولديها قدرات لتحطيم مسافات الخمسين والمئة متر"، مشيراً إلى أن الرقم الذي سجلته بيان كانت قد توصلت إليه بعد شهرين من التدريب فقط لذا فإن قدراتها البدنية تؤهلها لتسجيل أرقام أفضل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=34053