أحوال البلد

نقابة المحامين ترفع أجور الوكالات إلى 8500 ليرة


قامت نقابة المحامين  برفع أجور الوكالات ما بين ألف إلى ألفين ليرة سورية، حيث سيتراوح سعر الوكالة ما بين 5500 إلى 8500 ليرة سورية.
واوضح نقيب محامي سوريا نزار السكيف لتلفزيون "الخبر " ، أن هذه الزيادة جاءت نتيجة الوضع المالي الذي تعانيه النقابة، وذلك بعد ثلاث سنوات من الأزمة والتي أثرت على جميع فروع النقابة في جميع المحافظات، مشيراً إلى أن هذه الزيادة في الوكالات ستدعم بشكل مباشر صندوق التقاعد والتكافل الاجتماعي في نقابة المحامين.
واشار السكيف إنه لابد من البحث عن موارد أساسية للنقابة وذلك بعد الهجمة الكبيرة على التقاعد وازدياد عدد المتقاعدين إلى حد كبير"، مشيراً إلى أن نقابة المحامين تعاني من مشاكل
مالية، "وخاصة أن النقابة لم تتلق أي مساعدة من الحكومة إضافة إلى أن موارد النقابة ذاتية.
وأضاف النقيب " لذا فإنه لابد من إيجاد موارد مالية تزود صناديق النقابة بموارد مالية لسد الخلل المالي الكبير التي تعانيه فروع نقابة المحامين.
حيث أوضحت الإحصائيات الصادرة عن  "نقابة محامي دمشق" كشفت أن 70% من المحامين لا يملكون مكاتب محاماة نتيجة الضرائب المرتفعة على المحامين في المحافظة، وبيّنت الإحصائيات أن عدد المحامين في محافظة دمشق بلغ 7210 محامين، 4900 منهم افتتحوا مكاتبهم في منازلهم خوفاً من الضريبة المفروضة عليه.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=3402