أحوال البلد

إعادة تأهيل ضاحية عدرة العمالية على طاولة رئاسة مجلس الوزراء


الإعلام تايم _ محلي

انعقدت أمس الجلسة الأسبوعية لرئاسة مجلس الوزراء، والتي تناولت العديد من الأمور السياسية والاقتصادية والاجتماعية، كما تناولت عدداً من المشاكل الخدمية وكان على قائمتها واقع أداء محطات الوقود وإعادة تأهيل ضاحية عدرة العمالية و متابعة واقع أداء مؤسسات الدولة الخدمية منها والاقتصادية.

 

وحول الواقع الخدمي في بعض المحافظات وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي الوزارات كافة بمتابعة واقع أداء مؤسساتهم الخدمية والاقتصادية في المحافظات كافة ومحاسبة المقصرين والقضاء على الترهل الإداري فيها بهدف توفير أفضل الخدمات للمواطن، ووجه وزارة النفط بمتابعة واقع أداء محطات الوقود في المحافظات.

وقد قدم المهندس سليمان العباس وزير النفط والثروة المعدنية خلال الجلسة عرضاً حول واقع قطاع النفط والتحديات التي تواجهه وآفاقه الواعدة والخطط والبرامج المرحلية والمستقبلية لإعادة تأهيل بعض آبار النفط التي خربها الإرهاب بهدف إعادة الإنتاج لهذه الآبار مما يؤدي إلى زيادة الطاقة الإنتاجية للمشتقات النفطية.

بدوره قدم المهندس عمر غلاونجي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإدارة المحلية عرضاً للإجراءات المتخذة من قبل محافظة ريف دمشق لتأهيل الخدمات والبنى التحتية في ضاحية عدرة العمالية وتوفير المناخ المناسب لاستكمال  عودة الإخوة المواطنين إليها.

وأشار المهندس غلاونجي إلى عودة /15/ ألف مواطن إلى ضاحية عدرة العمالية، حيث من المتوقع أن يصل 20 ألف مواطن بعد انتهاء العام الدراسي، وأشار إلى افتتاح عدد من المدارس في الضاحية التي تضم 1500 طالب يتلقون تعليمهم فيها، كما أشار إلى توفير كافة الخدمات من مياه الشرب وكهرباء واتصالات بالإضافة إلى توفر صالات التدخل الإيجابي بما فيها المخبز الآلي وتم وضع 500 ميكروباص يصل إلى المدينة على مدار الساعة بالإضافة إلى تأمين كل المشتقات النفطية، مبيناً أن البلدية تقوم بكافة الأعمال الموكلة إليها، وتم فتح الطرقات بشكل كامل بالإضافة إلى جاهزية الصرف الصحي .

وأشار المهندس غلاونجي إلى عودة الحياة الطبيعية تدريجياً إلى الضاحية كما تمت إعادة تقييم للأبنية المعرضة للتخريب والتدمير من قبل الميليشيات المسلحة ليصار إعادة تأهيل وترميم المباني المتضررة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=34015