نافذة على الصحافة

لواء "غولاني" انهى تدريبات في الجولان المحتل


كشفت إذاعة العدو الاسرائيلي، ان "لواء غولاني" الذي يعتبر لواء النخبة في الجيش الاسرائيلي، سيعود إلى الجبهة الجنوبية، بعد شهرين من تواجده في الجولان السوري المحتل، حيث أجرى مناورات عسكرية تحاكي اجتياح بري لجنوب لبنان.
وقالت الاذاعة، ان لواء غولاني تدرب على اجتياح جنوب لبنان، ومواجهة حزب الله، حيث شاركت طائرات "اف 16" في المناورات ونفذت غارات تمهيدية تحاكي قيام قوات اللواء باجتياح منطقة تشبه من حيث تضاريسها، جنوب لبنان.
ونقلت الاذاعة عن قائد لواء غولاني، انه تم اختيار الجولان لإجراء التدريبات على اجتياح لبنان، بسبب التشابه الجغرافي بين الجولان المحتل وجنوب لبنان، مضيفا ان المنطقة تمنح قواته القدرة على التعاطي مع أرض مماثلة لأراضي جنوب لبنان، كونها تضم مبانٍ مدمرة ومنحدرات وكتل صخرية ومناطق مغلقة.
كما نقلت الاذاعة عن احد قادة لواء "غولاني" قوله ان "لواء غولاني" يتمتع بأعلى درجات الجاهزية لاحتمال اندلاع أي مواجهة مع حزب الله، وحدوث أي تطورات.
ورأى الضابط الاسرائيلي، ان الحل الأمثل لمنع إطلاق النار على إسرائيل من غزة، هو القيام باجتياح بري للقطاع، معتبراً ان إطلاق النار على إسرائيل لن يتوقف بمجرد تدمير المباني، ولذلك فان الأمر الوحيد الكفيل بحسم هذا الأمر، هو الاجتياح البري، والقتال باستخدام كل قوة الجيش الاسرائيلي، وخصوصا "لواء جفعاتي".

الاذاعة الاسرائيلية

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=3373