اقتصاد وأسواق

استمرار تسوية أوضاع المسامك غير المرخصة حتى 14 حزيران القادم


أكد مدير الهيئة العامة للثروة السمكية أن قرار تمديد الترخيص وتسوية أوضاع المسامك غير المرخصة الذي أصدرته وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي منذ قرابة 3 أشهر، أسهم بعودة المسامك الخاصة في محافظة حماة إلى حيز الانتاج والتربية لتزويد السوق المحلية بحاجتها من هذه المادة.

ودعا مدير الهيئة المهندس محمد زين الدين أصحاب المسامك الخاصة إلى الاستفادة من تمديد الترخيص وتسوية أوضاع المسامك غير المرخصة والذي من المقرر أن تنتهي مدته في 14 حزيران القادم، مبيناً أن القرار أسهم في تنشيط قطاع المسامك وإنعاشه من جديد من خلال تشجيع أصحاب المسامك الخاصة على ترخيصها بهدف الحصول على المخصصات العلفية والمحروقات والامتيازات التي تقدمها الحكومة لمربي الثروة السمكية.

وشدد زين الدين على ضرورة التنسيق مع جمعية السماكين وأصحاب المسامك لتنظيم العمل من خلال اعتماد طرق علمية في تربية الثروة السمكية وتنميتها، مبيناً أنه تم تسوية أوضاع 54 مزرعة تربية أسماك في حماة من أصل 140 طلباً مقدماً للحصول على تراخيص.

يشار إلى أنه يصل عدد المسامك غير المرخصة في محافظة حماة يبلغ 275 مزرعة تمتد على مساحة تقارب 373 دونماً وتصل طاقتها الإنتاجية إلى نحو 3 آلاف طن سنويا.

ويبلغ إجمالي عدد مزارع تربية الأسماك في محافظة حماة 441 مزرعة تزيد مساحتها على 7052 دونماً وتقدر طاقتها الانتاجية بنحو 7 آلاف طن من مختلف أصناف السمك

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=3362