عالم الرياضة

برشلونة يمنع نيمار من المشاركة في كوبا أمريكا


الإعلام تايم


كشفت صحيفة "غلوبوسبورت" البرازيلية عن عزم برشلونة منع نيمار من المشاركة في نهائيات كوبا أمريكا المقبلة والمقامة في الولايات المتحدة الأمريكية الصيف المقبل.


وأشارت الصحيفة البرازيلية أن جدول نيمار سيكون مزدحماً خلال فترة الصيف بعد أن اعتزم المنتخب الأوليمبي البرازيلي على إشراك نيمار ضمن التشكيلة المشاركة في أوليمبياد ريو بالبرازيل الصيف المقبل لذا لن يسمح له برشلونة بالمشاركة في البطولتين في فترة قصيرة ومتعاقبة ما يعني ضرورة التضحية بكوبا أمريكا.


وتعتزم إدارة برشلونة ارسال خطاب إلى أنطونيو نونيز رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لشرح الأسباب التي دفعت برشلونة لاتخاذ القرار وأحد أهمها هو عدم دفع اللاعب إلى حافة الارهاق البدني والعصبي بعد موسم طويل شارك فيه مع برشلونة في 36 مناسبة حتى اللحظة ومازال في الموسم بقية.


وطبقا للقوانين التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) فإنه ليس من حق أي ناد منع لاعب من المشاركة مع منتخب بلاده في البطولة القارية الأهم إلا في حالة وجود بطولة أخرى تقارب موعدها (كما هو الحال مع أوليمبياد ريو) لذا سيحاول برشلونة استغلال هذا الأمر لإراحة اللاعب ولو لفترة قصيرة قبل انطلاق منافسات الموسم المقبل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=33610