أحوال البلد

صدقي المقت: "معارضة الرياض" مرتبطة بـ"الكيان الصهيوني"


الإعلام تايم - القنيطرة

أكد عميد الأسرى السوريين في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"  صدقي المقت وجود تنسيق مباشر بين المعارضة المرتبطة بالخارج وسلطات الاحتلال "الإسرائيلي" في الحرب الإرهابية التي تستهدف سورية.

 

وشدد الأسير المقت  أن "هذه المعارضة ارتضت لنفسها الخيانة والتآمر على وطنها وشعبها إلى حد التنازل عن الجولان العربي السوري المحتل تماشياً مع سياسة الاحتلال "الإسرائيلي" ومشغليها وأسيادها في دوائر الاستخبارات الغربية ومموليها من مشايخ الخليج والبترودولار".

 

وقال عميد الأسرى إنه "يمتلك أدلة ووثائق دامغة تثبت تورط "معارضة الرياض" المباشر مع سلطات الاحتلال وزياراتها ولقاءاتها مع العديد من قادة الكيان الصهيوني ودعم وتسليح الإرهابيين من "جبهة النصرة" وتوابعه وتقديم العلاج لجرحى الإرهابيين في مشافي الاحتلال "الإسرائيلي" بهدف التخطيط والتآمر على سورية".

 

وتساءل المقت "هل يحق لمن تلطخت يده وفكره بالدم السوري وانغمس في الخيانة والقتل والتعامل مع العدو الصهيوني أن يطرح نفسه ممثلاً عن السوريين في محادثات جنيف".

 

يذكر أن سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" أفرجت في شهر آب عام 2012 عن المقت بعد 27 عاماً قضاها في المعتقلات الصهيونية ومن ثم أعادت اعتقاله في 25 شباط من العام الماضي بعد اقتحام منزل عائلته والعبث بمحتوياته وتخريبها وسرقة ومصادرة ممتلكاته الشخصية دون إعطاء أي مبرر.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=33540