نافذة على الصحافة

كاتب تركي:حكومة أردوغان حولت تركيا الى دولة مارقة واستبداية


قال الكاتب الصحفي التركي امره كونجار: إن حكومة حزب العدالة و التنمية حولت تركيا الى دولة مارقة اي دولة استبدادية لا تلتزم بحقوق الانسان و تدعم الارهاب و تساهم في نشر اسلحة الدمار الشامل.
و اشار الكاتب في مقال نشرته صحيفة "جمهوريت" إلى المقال الذي نشره الصحفي تولكا تانيش في صحيفة حريت تحت عنوان "واشنطن متأكدة من ياسين القاضي"، حيث قال تانيش: ان واشنطن لا تشك في ارتباط ياسين القاضي الذي كفله رئيس الوزراء اردوغان بتنظيم القاعدة، و بين الكاتب ان الصحفي تانيش قدم معلومات هامة حول علاقات القاضي بالارهاب و لا سيما تمويل الارهاب بواسطة الشركات التي اسست في تركيا.
و لفت الكاتب ان تانيش يؤكد في مقاله توجه تركيا نحو التحول الى دولة مارقة في نظر الغرب، مشيرا الى  ادراج تركيا في قائمة الدول الخطيرة خلال اجتماع عقدته فرقة العمل المعنية بالاجراءات المالية التي تشكلت بهدف مكافحة تمويل الارهاب في باريس.
و اشار الكاتب الى عدم تناول الاعلام التركي اي نبأ او تعليق  حول ادراج فرقة العمل المعنية بالاجراءات المالية تركيا في قائمة الدول الخطيرة اضافة الى عدم نفي وزارة الخارجية او مسؤولي حكومة حزب العدالة و التنمية  هذه الفضيحة الدولية التي اشار اليها الصحفي تانيش.
و تساءل الكاتب قائلا..."ما علاقة التحقيق في قضية الفساد و الرشوة و عمليات التصفية و الاقالات التي تنفذها حكومة حزب العدالة و التنمية على خلفية فضيحة الفساد و ضبط شاحنة محملة بالسلاح كانت في طريقها الى سورية في مدينة اسكندورن و اعاقة اعمال تفتيشها بصورة الدولة المارقة التي بدأت تتشكل في المجتمع الدولي و تأثيرها على هذه الصورة؟.
http://www.cumhuriyet.com.tr/koseyazisi/27313/Turkiye__Haydut_Devlet__mi_Oluyor_.html   

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=3332