نافذة على الصحافة

تزايد الطلب على الأسلحة الروسية في الشرق الأوسط


الإعلام تايم - صحافة


أفادت صحيفة "كوميرسانت" الاقتصادية الروسية في مقال لها، أن موسكو ستغطي نفقاتها على العملية العسكرية في سورية والبالغة نحو 500 مليون دولار، إضافة إلى أرباح ستجنيها من صفقات بيع الأسلحة.

 


ووفقا للصحفية فإن موسكو، بصدد توقيع عقود أسلحة جديدة مع دول عديدة بقيمة تتراوح ما بين 6 و7 مليار دولار، وذلك بعدما أظهرت الأسلحة الروسية كفاءتها خلال الحملة العسركة التي شنتها موسكو ضد الإرهاب في سورية.

 


وتابعت "كوميرسانت" نقلاً عن مدير مصنع "شكالوف نوفوسيبيرسك" الروسي للطائرات الحربية، أنه بعد بدء الحملة العسكرية الروسية في سورية، طلبت الجزائر من روسيا في كانون الأول الماضي 12 قاذفة من طراز "سو 32"، مضيفاً أن المفاوضات كانت تجري ببطء شديد في السنوات الثماني الماضية إلا أن العملية العسكرية شجعت الجزائر على اتخاذ قرارها وأعطت زخما إيجابيا للصفقة.

 


وبيّنت الصحيفة أن، الدفعة الأولى من قاذفات "سو 32" ستكلف الجزائر ما لا يقل عن 500-600 مليون دولار، مع توقعات بطلبها ما بين 6 و12 قاذفة أخرى، وفي موازاة هذه المفاوضات طلبت الجزائر من روسيا تزويدها بـ"سو-355 أس"، وأبدت الجزائر اهتماماً بشراء 10 مقاتلات منها على الأقل بما بين 850 و900 مليون دولار، وفي الوقت نفسه، أبدت كل من إندونيسيا وفيتنام وباكستان ومصر اهتمامها بشراء القاذفة الروسية في إشارة إلى أن الطلب على الأسلحة الروسية في الشرق الأوسط يتزايد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=33306