نافذة على الصحافة

رئيس حزب العمل الاسرائيلي: العالم لن يقبل استمرار سيطرتنا على الأراضي الفلسطينية


حذر رئيس حزب العمل الاسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، من أن العالم لن يقبل باستمرار سيطرة اسرائيل على الأراضي الفلسطينية، وأضاف: أن الفلسطينيين يمكن أن يجروا اسرائيل إلى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، بحسب ماذكر موقع صحيفة معاريف.

وقال هرتسوغ، أن حزب العمل يجلس في صفوف المعارضة، ويريد أن يحل محل الحكومة الحالية.

وتوجه هرتسوغ إلى وزراء الليكود قائلاً: "أقول لكم، أنكم لا تفهمون الواقع ولا الأهمية التاريخية التي ينطوي عليها التوصل إلى اتفاق"، وأضاف: "يمكن أن نجد أنفسنا بعد بضعة أشهر وقد وصلنا إلى مسيرة أحادية الجانب، بحيث يجرنا العالم والفلسطينيون إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي".

وقال هرتسوغ، إن المستوطنات أصبحت حجر عثرة في طريق الحل، ونحن نرى أن هناك إجراءات اقتصادية لشركات عالمية لا ترغب في إبرام صفقات وشراء منتجات المستوطنات، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى عزل اسرائيل ومقاطعتها على الساحة الدولية.

وحول القدس، قال هرتسوغ، أنه بات بحكم الواضح أن الاحياء اليهودية ستبقى في أيدي اسرائيل، ومن الواضح أيضاً أنه ستكون هناك حاجة لتسويات خاصة.

ورد هرتسوغ على اقتراح وزير الخارجية افيغدور ليبرمان بخصوص نقل السكان، قائلاً أن ليبرمان يحاول التهرب من المفاوضات، ولذلك يطرح هذه الشروط، وهذا الأمر عنصري لأن العرب ليسوا مواطنين مع وقف التنفيذ.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=3301