نافذة على الصحافة

رئيس نقابات المحامين الأتراك يجري وراء رئاسة الجمهورية


ادعى الكاتب الصحفي التركي "أمين تشولاشان" أن "متين فيزي اوغلو" رئيس اتحاد نقابات المحامين يجري وراء ترشيح نفسه إلى رئاسة الجمهورية، وإذا ما فشل  في انتخابات رئاسة الجمهورية ينوي  ترشيح نفسه إلى رئاسة حزب الشعب الجمهوري بدلاً من كمال قيليجدار اوغلو.

وبين الكاتب في مقال نشرته صحيفة سوزجو أن فيزي اوغلو عرف عن نفسه خلال مؤتمرات عقدها في 75 مدينة تركية، مستفيداً من إمكانيات اتحاد نقابات المحامين حيث شعر بوجود فراغ سياسي في تركيا، وبالتالي يسعى إلى استغلال هذا الفراغ بإمكانيات الإتحاد، وتوقع أن يرشح نفسه لرئاسة الجمهورية كمنافس لعبد الله جول وطيب اردوغان.

وأشار الكاتب إلى أن أعمال النهب والسرقة التي تمارسها حكومة حزب العدالة والتنمية وفضيحة الفساد كان الموضوع الرئيسي الذي يثار الجدل حوله، بينما فيزي اوغلو لفت الأنظار إلى موضوع آخر من خلال مبادرته الأخيرة، وبالتالي فضائح الحكومة أصبحت في الدرجة الثانية من الأهمية.

ورأى الكاتب أن حكومة حزب العدالة والتنمية التي بدأت تتناول موضوع إعادة محاكمة الضباط المتهمين بالتآمر على الجيش رمت الكرة في ملعب فيزي اوغلو رئيس اتحاد نقابات المحامين واستغلته بسبب عجزها ومأزقها، وعبر عن اعتقاده بعدم إعادة محاكمة ضباط الجيش وإحراز أي تقدم في الموضوع، وقال إن مبادرة فيزي اوغلو على الرغم من إيجابيتها تعتبر خطوة متخذة في إطار الإستثمار الإنتخابي.

http://sozcu.com.tr/2014/yazarlar/emin-colasan/cumhurbaskani-adayi-feyzioglu-437670/

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=3289