نافذة على الصحافة

عمان: القرار الروسي لم يكن مفاجئاً لنا


الإعلام تايم - عمان


أشار موقع "ديفينس نيوز" وحسب مصدر أردني مطلع طلب عدم الكشف عن هويته إلى أن عمان كانت على علم مسبق بـ "قرار سحب موسكو تشكيلاتها الجوية من سورية وأن القرار قد اتخذ خلال اجتماعات عقدت في موسكو بين وزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج، ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية، الفريق أول ركن مشعل محمد الزبن، ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، في كانون الثاني الماضي".

وأضاف الموقع  أن "شويغو بحث مع ضيفيه المسائل العسكرية والأوضاع الأمنية على الحدود السورية الأردنية ومنعكسات ذلك على مفاوضات التسوية في سورية".

هذا، وسبق لوزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج أن زار موسكو الخميس 28 كانون الثاني الماضي، وبحث مع نظيره الروسي سيرغي شويغو نتائج العملية الروسية في سورية وقضايا التعاون العسكري بين موسكو ودمشق.

وكانت وزارة الدفاع الروسية ذكرت في بيان حول زيارة وزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج الذي زار موسكو الخميس 28 كانون الثاني الماضي،  أن شويغو والفريج تبادلا وجهات النظر بصدد القضايا الأمنية الملحة في الشرق الأوسط، وأن اللقاء عقد في أجواء ودية وأجمع فيه الجانبان على ضرورة استمرار التعاون التقني والعسكري بين البلدين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=32866