الحدث السياسي

عمليات نوعية للجيش... والعثور على نفق في مخيم اليرموك


دمرت وحدات من الجيش العربي السوري أمس الأربعاء راجمة صواريخ ومستودعاً للذخيرة وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين معظمهم من جنسيات غير سورية في ريف اللاذقية الشمالي.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش دمرت مستودعاً للذخيرة وأوكاراً وتجمعات للإرهابيين في قرى الغنيمية وكتف الرمان وغمام وبيت عوان وقضت على أعداد كبيرة منهم، موضحاً أن من بين الإرهابيين القتلى متعب الحربي الملقب أبو عبد الله السعودي متزعم مجموعة إرهابية تابعة لما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام التابع لتنظيم القاعدة وأبو طه العراقي.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش قضت على أعداد من الإرهابيين معظمهم من جنسيات غير سورية في قرى الروضة والكبير والعطيرة ومرج خوخة ودمرت لهم اليات وراجمة صواريخ ومن بين الإرهابيين أبو الخير الليبي.

وفي سلسلة عمليات اتسمت بالدقة ضد تجمعات الإرهابيين في عدرا ودوما ويلدا وببيلا وداريا وخان الشيح ويبرود بريف دمشق أوقعت وحدات من جيشنا الباسل إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم، وذكرت مصادر إن وحدة من الجيش أردت أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى ومصابين في شارع الجامع الكبير في حي القابون، بينما دمرت وحدة ثانية وكرا للإرهابيين في عملية نوعية بمزارع عالية في منطقة دوما.

وأضافت المصادر إن وحدة أخرى اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة قرب معمل أومو للمنظفات في عدرا البلد وأوقعت عدداً من أفرادها قتلى، بينما دمرت وحدة أخرى أوكاراً لمجموعات إرهابية بما فيها من أسلحة وذخيرة شرق مدينة عدرا وبلدة زبدين.

وفي الريف الجنوبي تم القضاء على عدد من الإرهابيين في بلدتي يلدا وببيلا فيما عثرت وحدة من الجيش على نفق في المدخل الشمالي لمخيم اليرموك كان الارهابيون يستخدمونه للتنقل وتخزين الأسلحة ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش تصدت لمحاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل من مزارع خان الشيح باتجاه الحواجز العسكرية في دروشا وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين ودمرت لهم سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة، في حين عثرت وحدة ثانية على أجهزة اتصال حديثة وأجهزة بث فضائي ودارات خاصة بالتسجيل وذخيرة متنوعة غرب مقام السيدة سكينة في مدينة داريا.

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش على إرهابيين وأصابت آخرين على الطريق العام في يبرود بينما عثرت وحدة ثانية على مدفع وقواذف هاون وعبوات ناسفة وادوية مسروقة في المزارع الغربية لبلدة قارة.

وأفاد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت على مجموعات إرهابية في أحياء جورة الشياح والقرابيص وباب هود والقصور وقريتي الخالدية والغاصبية ودمرت أدوات إجرامهم.

وأضاف المصدر إنه تم إحباط محاولة مجموعات إرهابية الإعتداء على أهالي قريتي الحصوية قرب الدار الكبيرة وقرية أبو العلايا في ناحية جب الجراح بالريف الشرقي وإيقاع غالبية أفرادها بين قتيل ومصاب.

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش تجمعات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في مزارع الشيخ ابراهيم الحكيم وقرب جامع المحمود بريف مدينة الرستن.

في هذه الأثناء أحبطت وحدات من الجيش أمس محاولة إرهابيين التسلل إلى الأحياء الآمنة في مدينة حلب القديمة ودمرت العديد من أوكارهم وتجمعاتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في أحياء وقرى وبلدات بحلب وحماة ودرعا.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش دكت أوكاراً للإرهابيين في قرى معرسة الخان وتل قراح ومعارة الإرتيق ونصرالله وكفر داعل في ريف حلب وأوقعت عشرات القتلى بين صفوفهم.

وأضاف المصدر أنه تم القضاء على إرهابيين في أحياء هنانو والانذارات والشهباء والصالحين وترتيان والحيدرية والشيخ سعيد بحلب بينما اشتبكت وحدات أخرى مع مجموعات إرهابية حاولت التسلل من أحياء الجبيلة والبياضة والسفاحية إلى الأحياء الآمنة المجاورة.

وفي حماة دمرت وحدات من جيشنا الباسل أوكاراً لإرهابيي "جبهة النصرة" في منطقة زور الحيصة بالريف الشمالي بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وقال مصدر عسكري إن الجهات المختصة تمكنت بالتعاون مع الأهالي من ضبط وكر للمجموعات الإرهابية المسلحة في حي السخانة بحماة وألقت القبض على عدد كبير من الإرهابيين، وأوضح المصدر إنه عثر في الوكر على حشوات ناسفة وقاذف /ار بي جي/ وبنادق آلية وذخيرة متنوعة إضافة إلى نفق كان الإرهابيون يستخدمونه للنقل والإمداد.

إلى ذلك اشتبكت وحدة من الجيش مع إرهابيين في درعا البلد وأوقعت العديد من القتلى بين صفوفهم من بينهم جعفر صالح المحاميد مما يسمى "لواء توحيد الجنوب".

وأوضح مصدر عسكري أن وحدة من الجيش واصلت ملاحقة فلول المجموعات الإرهابية المسلحة في منطقة جبل الأربعين وأوقعت في صفوفها أعداداً كبيرة قتلى ومصابين، لافتاً إلى أن وحدات من الجيش قضت على إرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم في تفتناز وسلقين 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=3284