أحوال البلد

"شجرتي" تكرّم المتفوقين من كلية الهندسة الزراعية


الاعلام تايم - لبانة علي


برعاية وزارة الدولة لشؤون البيئة وتحت شعار "لكل مواطن سوري شجرة يرعاها"،  كرّمت مؤسسة "شجرتي" اليوم السبت 12 آذار المتفوقين الخريجين من كلية الهندسة الزراعية،وذلك في حديقة تشرين.

 

و قال المهندس عمر البقاعي  الخريج الأول بقسم علوم التربة بكلية الهندسة الزراعية: "نشكر المؤسسة على هذه المبادرة، فهذه ليست المرة الأولى التي يتم تكريمنا من قبلها، فسابقاً تم تكريمنا بكلية الهندسة واليوم تكرمنا بطريقة خاصة وهي غرس شجرة وسيتم حفر اسم كل متفوق على الغرسة".


كما كرمت "شجرتي" مدير حديقة تشرين لما قدمه من دعم لزراعة الشجر المثمر.

 

من جهته أشار زاهر زنبركجي مؤسس مشروع "شجرتي" لـ "الاعلام تايم" أن الهدف الأساسي للمشروع هو دعم الشباب بكافة المجالات، لذا يجب علينا أن نكرم كل فرد متفوق ونشارك بتكريمه ونعمر بلدنا بيد واحدة.

 

وعن نشاطات المؤسسة تحدث زنبركجي  عن ان المؤسسة قامت بزرع العديد من الشجرات بمعلولا بالتعاون مع أهالي المنطقة بعد أن تم تحريرها من قبل الجيش ، وفي يعفور تم زراعة 1200 غرسة صنوبر مثمر وزيتون، بالإضافة للعديد من المناطق بالمحافظات منها حمص وقريباً حماه وحلب واللاذقية، وذلك بهدف  زراعة 23 مليون شجرة مثمرة تحت اسم "لكل مواطن سوري شجرة يرعاها".



يذكر أن مؤسسة شجرتي  التي يتجاوز عدد المتطوعين فيها 5 آلاف متطوع وقعت مذكرة تفاهم مع الحكومة السورية ممثلة بوزارة البيئة 234/4/2012وتم وضع حجر الأساس لها بحديقة الأرماني بشارع الثورة وتم من خلاله الانطلاق بمشروع المؤسسة .
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=32708