أحوال البلد

الزراعة تبحث مع الصليب الأحمر كيفية مساعدة المزارعين في المناطق المتضررة


الاعلام تايم - دمشق

 

بحث وزير الزراعة والإصلاح الزراعي أحمد القادري اليوم الخميس، مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية ماريان غاسر والوفد المرافق لها، آليات التعاون المستقبلية بين الجانبين ووضع برنامج عمل مشترك يستهدف الفلاحين والمزارعين في المناطق المتضررة.


وأوضح القادري خلال اللقاء "أن هدف الوزارة هو تأمين الاستقرار للفلاحين في قراهم وتقديم الخدمات لهم خاصة للفقراء منهم بالتعاون مع المنظمات الدولية"، موضحاً أن السلل الغذائية والمنح الإنتاجية التي تم توزيعها على الفلاحين جاءت على شكل “أغنام ودواجن وأعلاف وخلايا نحل وبذار مختلفة وشبكات ري ورقائق بلاستيكية للزراعات المحمية”.


كما أشار إلى أن "الوزارة حققت نجاحات كبيرة خلال الأعوام الماضية في مجال مساعدة الفلاحين وكان لها صدى إيجابي من خلال التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو"، إضافة إلى توزيع الأدوية البيطرية واللقاحات لمربي الثروة الحيوانية بالتعاون مع الهلال الأحمر واتحاد الغرف الزراعية، مبيناً أن "عدد الأسر التي استفادت من المنح العام الماضي بلغ 132 ألف أسرة على مستوى المحافظات".


ولفت وزير الزراعة إلى الدور التكاملي للحكومة السورية مع المنظمات الدولية في مجال تقديم المعونات والمساعدات وضرورة أن تشمل مساحة أوسع وعدداً أكبر من الناس المحتاجين.


بدورها أشارت غاسر إلى أهمية التعاون والتنسيق واستمرار العمل مع وزارة الزراعة وآلية عمل المنظمة في سورية والتي تهدف إلى مساعدة أكبر شريحة من الأسر المحتاجة في المناطق المتضررة عبر تقديم المساعدات لهم في القطاع الزراعي والتي تشمل البذار وشبكات الري والمشاريع الصغيرة المولدة للدخل.


كما بينت غاسر "أن اللجنة تقدم أيضاً مساعدات في المجال الصحي من خلال المشافي والعيادات المتنقلة بالتعاون مع وزارة الصحة وكذلك في مجال المياه من خلال وزارة الموارد المائية وخاصة ما يتعلق بإصلاح المضخات وتأمين المياه للأماكن التي لا تصلها نتيجة الأعمال الإرهابية، إضافة إلى تقديم البذار والمساعدات".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=32658