أحوال البلد

وزارة السياحة تباشر في استخدام المناهج المرئية في التعليم السياحي


الإعلام تايم - دمشق


باشرت وزارة السياحة ضمن خطتها الدراسية والتعليمية في الفنادق والمعاهد التابعة لها باستخدام وتوظيف الأفلام في العملية التعليمة لدعم الدروس النظرية والعملية من خلال عرض أفلام في مجال المطبخ والمطعم والاستقبال والدلالة السياحية واللغة الانكليزية التخصصية، ويأتي ذلك إطار تعزيز إيصال المعلومات بشكل بصري وسمعي، والاطلاع على تجارب دولية واحترافية في التدريب.


وأكد فيصل نجاتي مدير الشؤون التعليمية في وزارة السياحة أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بالتدريب والتأهيل السياحي بهدف رفد سوق العمل وتحقيق احتياجاتها من خريجي المعاهد والمدارس الفندقية وبسوية جيدة وجاهزة للعمل من خلال الاعتماد على الجانب العملي بشكل كبير.


وأشار نجاتي أنه في إطار تطبيق الخطة الدراسية التي تقوم على التدريب العملي تم مؤخراً إقامة دورة برنامج أوبرا الخاص بالحجوزات الفندقية والمستخدم عالمياً في أغلب المنشآت الفندقية حيث شارك بالدورة /14/ متدرب يمثلون مهندسي قسم المعلوماتية في كافة المعاهد إضافة إلى إقامة دورات تدريبية على برنامج اماديوس.


ولفت نجاتي أن المعاهد الفندقية والسياحة تقوم بتنفيذ زيارات تدريبية غلى المنشآت السياحية ضمن الشق العملي (ستاج) . وفي إطار تنفيذ برامج تدريبية تهدف إلى رفع سوية الكفاءة والمهارة لدى الطلبة ستباشر الوزارة بتنفيذ برامج تدريبية لقسم الإطعام بالتعاون مع مؤسسة أغا خان وشركة lobster ink السويسرية بمشاركة طلاب من المدارس والمعاهد الفندقية وكلية السياحة وبعض العاملين في القطاع السياحي يتضمن عروض فيديو مرئية عبر النت مع الشركة السويسرية تشمل كل ما يتعلق بأصول التعامل مع الضيف في قسم الإطعام بالمنشآت السياحية.


وأضاف نجاتي أن الوزارة تقوم بمبادرة هامة وهي إقامة دورات قصيرة مجانية في الاختصاصات السياحية والفندقية لذوي الشهداء للمساهمة في تأمين فرص عمل لهم.


يذكر أن وزارة السياحة بدأت بالتحضير لإدراج اللغة الروسية ضمن خطتها الدراسية لتأهيل كوادر باللغة الروسية تكون جاهزة ومؤهلة للمرحلة المقبلة، وذلك في إطار مواكبة التطورات السياحية خلال مرحلة الاستقرار حيث ستكون الوزارة مستهدفة لعدة أسواق و السوق الروسية من الأسواق المهمة التي سيتم التعاون معها .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=32576