أحوال البلد

حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال


الإعلام تايم_ محلي

قررت وزارة الصحة  إطلاق يوم الأحد القادم حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال وتستمر حتى نهاية الأسبوع، أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن الوزارة اتخذت الإجراءات لتوفير جميع متطلبات حملة التلقيح وانجاحها على الشكل المطلوب .

 

وقال وزير الصحة "أن اللقاح مجاني وموصى به من منظمة الصحة العالمية ومستورد من أفضل شركات إنتاج اللقاح في العالم ويخضع لشروط مراقبة جودة صارمة لافتاً إلى حرص الوزارة على توفير المتطلبات اللازمة لضمان صحة الأطفال وسلامة نموهم وتطورهم بشكل طبيعي".

 

وستتم الحملة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية والقطاع الأهلي ومنظمات الصحة العالمية واليونيسيف والهلال الاحمر العربي السوري بهدف الوصول إلى جميع الأطفال دون الخامسة من العمر وإعطائهم اللقاح المقرر خلال الحملة بغض النظر عن اللقاحات السابقة داعيا الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم إلى المركز الصحي أو أقرب فريق جوال لإعطائهم اللقاح.

 

ووزعت وزارة الصحة استعداداً للحملة نحو 3 ملايين و300 ألف جرعة لقاح بالتوازي مع استنفار 4399 عاملا صحياً في المراكز الصحية و 1133 متطوعا ذوي مهارة وخبرة فنية و3788 فريقاً جوالاً بالإضافة إلى 965 سيارة وذلك بهدف الوصول إلى نحو 8ر2 مليون طفل في جميع المناطق.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=32571