نافذة على الصحافة

سياسة واشنطن الخارجية....قتل وإجرام


الإعلام تايم - صحافة

رأى الكاتب الأمريكي بول كريغ روبرتس، أن لدى واشنطن تاريخاً حافلاً بارتكاب أبشع المجازر والجرائم بحق الإنسانية، لافتاً على سبيل المثال إلى إبادة هنود السهول خلال الحرب الأهلية الأمريكية 1861 - 1865 ، والهجوم النووي على هيروشيما وناغازاكي إبان الحرب العالمية الثانية 1945.


وأكد الكاتب، أن واشنطن هي المسؤولة عن تدمير يوغسلافيا وصربيا وأفغانستان والعراق وليبيا والصومال وجزء من سورية، كما تدعم العدوان السعودي الوحشي على اليمن، وأشعلت فتيل الأزمة في أوكرانيا ، فضلاً عن تعاميها عن جرائم "إسرائيل" بحق الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن،  أيدي الأوروبيين لم تكن بريئة أيضاً، إذ مكنوا اعتداءات واشنطن الإجرامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال تقديم غطاء دبلوماسي وعسكري لتغطية وتمويه جرائم واشنطن هناك.

 

وأشار روبرتس إلى أن المرشحين للرئاسة الأمريكية يتنافسون الآن على من يستطيع ارتكاب جرائم حرب أكثر شناعة من الآخر، وخاصة أن أبرزهم يُشرع التعذيب ذريعة للحصول على النتائج المرجوة منه.

 


وخلص روبرتس إلى أنه في عهد كل من كلينتون وجورج دبليو بوش وأوباما،  تحولت الحكومة الأمريكية إلى حكومة إجرامية ينعدم فيها القانون ولا تخضع للمساءلة وتشكل خطراً على العالم بأسره وعلى مواطنيها على حد سواء.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=32468