تحقيقات وتقارير

على حقيقتهم... "تفجير المزرعة".. ذاكرة الألم


لما محمود - الإعلام تايم


في ذلك اليوم 21/2/2013 الساعة العاشرة صباحاً، استفاقت دمشق عاصمة الياسمين على سلسلة تفجيرات إرهابية...عملية إجرامية لا يقبلها من فيه ذرة إنسانية أو قليل من الضمير....مشاهد مأسوية يعجز اللسان عن وصفها، ومنظر الدماء النازفة وولاويل النساء وبكاء الأطفال وآهات الجرحى.

 

وقع صباح ذلك اليوم تفجير إرهابي بسيارة مفخخة في شارع الثورة على أطراف حي المزرعة بدمشق، تبعه عدد من انفجارات أخرى في مناطق متفرقة. وأدى التفجير الذي وقع في منطقة تكتظ بالسكان وحركة مرور كثيفة إلى استشهاد ما يقارب ستين شخصاً وجرح أكثر من 230 آخرين، بينهم أطفال ونساء وغالبيتهم من طلاب المدارس.

 

وكان من المخطط له أن تنفجر سيارة أخرى في الموقع نفسه بعد فترة من التفجير الأول، وقد عثرت قوات الأمن على الانتحاري الثاني في سيارته مغمى عليه إثر شدة التفجير يرتدي زياً عسكرياً، وعند محاولة إسعافه اكتشفوا حزاماً ناسفاً وقاظانات مليئة بمتفجرات، فألقت القبض عليه.

 

أدى الانفجار إلى أضرار بالغة في المباني المجاورة منها مبنى مشفى الحياة ومدرسة عبد الله بن زبير ومبنى تابع لوزارة التربية ودائرة امتحانات دمشق. وقد أصيب عدد من التلاميذ والمعلمين والعاملين في هذه المباني بجروح. كما وقع انفجار آخر في حي ابن العميد في منطقة ركن الدين قرب الأفران، وانفجار ثالث في منطقة برزة استهدف المواطنين الأبرياء، ورابع قرب قسم شرطة برزة تزامن مع خروج الطلاب من مدارسهم، وعدا ذلك سقطت قذيفتا هاون قرب ساحة الأمويين خلف مكتبة الأسد وقرب مبنى الأركان.

 

لا كلمات قادره أن تصف فداحة إجرام تلك القطعان الإرهابية من الكائنات الغريبة الأطوار، وليس هناك في قواميس اللغات عبارات ومصطلحات تستطيع أن تُجاري فداحة إرهابهم وانحطاط أخلاقهم وزور معتقداتهم وسوء باطنهم ونفاق ظاهرهم، ومموليهم المخرّبين المسلّحين من "مجلس غليون" و " ائتلاف الدوحة " الذين يدعون بأنهم "معارضة" وطنية، فدماء الأبرياء ستلاحقكم إلى الأبد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=32351