نافذة على الصحافة

حزب الله: لبنان ليس مدين بالاعتذار للسّعودية


الاعلام تايم_ترجمة رشا غانم

انتقد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، الشيخ نبيل قاووق، السّبت الماضي مؤامرة النظام السعودي ومحاولته إدخال لبنان في صراع داخلي، مؤكدّاً أنّ لبنان لن يعتذر عن قول كلمة الحق.
 

وأضاف قاووق: "ستثبت الأيام للنظام السعودي أنه أقدم على خطوة لم يحسب نتائجها وذلك بعدوانه الزائف على لبنان و بشكل خاص عندما أهان سيادة لبنان "، مشدداً على أن حزب الله لن يعتذر إلى نظام آل سعود لقوله "كلمة الحق ضد الطغاة"، مؤكداً أن على النظام السعودي الانتظار مطولا في سبيل الحصول على اعتذار من لبنان، مشيراُ" أن لبنان سيبقى متمسكا بالحق  لمواجهة العدوان".

وأكد قاووق أن  سلطات آل سعود بحالة يأس فظيع بسبب فشلها في كل من اليمن ، وسورية ،والعراق، ولبنان، قائلاً :" تسعى الرياض لتعويض خسائرها في المنطقة من خلال افتعال الهجمات على لبنان، والابتزاز وإهانة اللبنانيين ودفعهم للانخراط في صراع داخلي"، مضيفاً  أن لبنان "لن يقع ضحية" لهذه الحملات ، وتعهد بأن حزب الله سيبقى منتصراً ضد "أعداء المقاومة".

يشار إلى أن العلاقات توترت بين الرياض و لبنان بعد ما تراجعت مملكة آل سعود عن تعهدها  بتقديم مساعدات "4" مليار دولار لقوات الأمن اللبنانية في الأسبوع الماضي، وذلك بعد رفض  بيروت أن تحذو حذو الرياض وتأييدها تصريحات معادية لإيران وذلك في اجتماعات منفصلة عقدت في كل من القاهرة وجدة.

هذا وأدرجت المملكة العربية السعودية يوم الجمعة الماضي أربع شركات  وثلاثة أشخاص في لبنان على القائمة السوداء وفرضت عقوبات عليهم على خلفية  انتمائهم المزعوم إلى حزب الله، كما أمرت السعودية أيضا مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان، وتستعد لطرد المواطنين اللبنانيين العاملين على أراضيها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=32234