الحدث السياسي

تدمير أسلحة وذخيرة في ريف دمشق الجنوبي


قامت وحدات من الجيش العربي السوري يوم أمس الثلاثاء، بإيقاع سبعة من إرهابيي ما يسمى الجبهة الإسلامية قرب بناء المطاحن في عدرا البلد في ريف دمشق،  ودمرت أسلحتهم أثناء محاولتهم التسلل إلى المدينة.

كما قامت وحدات أخرى بتدمير سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة ومقتل من فيها من إرهابيين على الطريق بين جامع صلاح الدين وجامع محمد في حرستا، فيما اشتبكت وحدة ثانية مع مجموعة إرهابية مسلحة في محيط جامع العمري في حي القابون وأوقعت معظم أفرادها بين قتيل ومصاب.

وفي الريف الجنوبي قتل العديد من الإرهابيين التابعين لجبهة النصرة في بلدة يلدا وقضت على العديد منهم، بينما اشتبكت وحدة ثانية مع مجموعات إرهابية في منطقتي الفصول الأربعة والعلالي في مدينة داريا وأردت عدداً من أفرادها قتلى ومصابين ودمرت ما لديهم من أسلحة وذخيرة.

إلى ذلك صرح مصدر عسكري في إدلب عن مقتل عدد من الإرهابيين الأجانب والعرب خلال عملية عسكرية للجيش بالقرب من قسطون الشرقية في جسر الشغور ومعرة مصرين بريف إدلب، وعرف من بين القتلى العراقي خلدون الباشا والسعوديين جبر العطا ومحمد البيشق، كما تم تدمير راجمة صواريخ وسيارة محملة بالذخائر.

وفي حلب أيضاً تم القضاء على العديد من الإرهابيين في بلدات وقرى كويرس وكصكيص وجديدة ومحيط سجن حلب المركزي، وأحبطت الجهات المختصة محاولة مجموعة إرهابية الإعتداء على الأهالي في المدينة القديمة.

كما قامت مدفعية الجيش السوري في حمص باستهداف تجمعات الإرهابيين في حي الوعر وقرى الدار الكبيرة وقريتي الغاصبية والخالدية، بينما دمرت وحدات أخرى سيارة محملة بأسلحة وذخيرة في قرية الدويبية بريف جب الجراح وأوقعت قتلى ومصابين بين الإرهابيين.

واستهدفت مجموعة إرهابية مسلحة قرية أبو العلايا بـ 11 قذيفة صاروخية ما أدى إلى إلحاق اضرار مادية في الممتلكات دون وقوع إصابات بين المواطنين.

في حين قامت وحدات أخرى في ريف درعا بتدمير تجمعات للإرهابيين في محيط المعهد الفني ومحيط جامع الخليل وفي حي البجابجة وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=3216