نافذة على الصحافة

الجيش الاسرائيلي ينصب منظومة إنذار في الجولان السوري المحتل


أعلنت القيادة العسكرية الاسرائيلية أنها ستقوم في الأشهر الثلاثة المقبلة، بنصب منظومة إنذار جديدة داخل المواقع العسكرية في الجولان السوري المحتل.

ونقلت الإذاعة الاسرائيلية عن الموقع الالكتروني للجيش الاسرائيلي أن هذه المنظومة ستكون مكملة للمظلة الدفاعية في مواجهة عمليات إطلاق القذائف الصاروخية على مواقع ومنشآت الجيش الاسرائيلي في المنطقة، كما أنها تأتي في إطار تغيير مفهوم الدفاع على الحدود المتغيرة مع سورية.

كما نقل الموقع عن الرائد ديفيد جيجي، مساعد ضابط الهندسة  في الفرقة 36، قوله أنه "سيتم اتخاذ كل التدابير الوقائية اللازمة في كل موقع ومحطة، للإحتماء فيها في حالات الخطر، كما سيتم نصب منظومة لإطلاق صفارات الإنذار في جميع المواقع العسكرية.

وأضاف الضابط ديفيد،أان هذه الخطوة تنطوي على أهمية تكتيكية واستراتيجية كبيرة، مشيراً إلى أنها تعتمد على فرضية أن العدو سيتبنى في مرحلة لاحقة عمليات إطلاق القذائف الصاروخية على المواقع الاسرائيلية، وذلك في إطار تكتيكه الهجومي.

وأضاف: أن سلاح الجو الاسرائيلي سيكون مسؤولاً عن تشغيل المنظومة الجديدة، بينما ستتولى قوات الهندسة مسؤولية رسم الخرائط اللازمة والمساعدة في عملية نصب منظومة الإنذار، التي تعتبر تتويجاً لجهود استمرت ثلاث سنوات، عملت خلالها قوات الهندسة على استكمال عملية حماية القواعد الثابتة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=3215